أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون الحكومة باستعمال طاقة استيعابية أكثر من 50 %

أرباب المقاهي والمطاعم يطالبون الحكومة باستعمال طاقة استيعابية أكثر من 50 %

A- A+
  • شوف تيفي

    أعربت الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بعمالة الصخيرات تمارة عن أملها بالسماح للمقاهي والمطاعم باستعمال طاقة استيعابية أكثر، بدل مزاولتها عملها بـ50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، حسب القرار الوزاري.

  • وأرجعت الجمعية طلبها هذا، حسب بيان أصدرته، أمس الاثنين، إلى الظروف الاستثنائية والقوة القاهرة التي تعيشها البلاد، حيث ذكرت أن التقارير الوطنية والدولية، اعتبرت أن أزمة “كورونا” ستهوي بالاقتصاد العالمي ومنها الاقتصاد الوطني، إلى أسوأ كساد منذ الحرب العالمية الثانية.

    وتابعت: “وإذا كانت المؤسسات الدولية تتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي هذه السنة بنسبة 6.2 في المائة، فإن البلدان النامية التي يندرج وطننا فيها يتوقع أن يصل الانكماش الاقتصادي بها هذه السنة إلى نسبة 2.6 في المائة، وهو أول انكماش لها كمجموعة منذ 20 عاما على الأقل”، مضيفة أنه “من المتوقع أن ينخفض متوسط نصيب الفرد من الدخل بنسبة 2.6 في المائة. وعليه، فإن للطوارئ والكوارث أحكاما واعتبارات استثنائية خاصة بمقتضى جميع القوانين والأعراف والقيم والقواعد الأخلاقية والاجتماعية فضلا عن الاعتبار الديني، ما يجعل مشروعية الدفاع عن القطاع غير متعارضة مع مصلحة الوطن والبلد والمصلحة العامة للمجتمع، والذي قد يباح في الدفاع عنه في الطوارئ والقوة القاهرة ما لا يباح في الظروف العادية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري.. ودادية المدربين ترد بقوة على وادو