الاتحاد المغربي للشغل يطالب الحكومة ولجنة اليقظة بتمديد الدعم المادي للأجراء

الاتحاد المغربي للشغل يطالب الحكومة ولجنة اليقظة بتمديد الدعم المادي للأجراء

A- A+
  • طالب الاتحاد المغربي للشغل حكومة العثماني ولجنة اليقظة الاقتصادية، إلى تمديد الدعم المادي للأجراء المتوقفين عن العمل والذين لم تستأنف مقاولاتهم نشاطاتها بعد، بسبب جائحة كورونا.

    وأبرزت النقابة العمالية، في مراسلة موجهة لكل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وأعضاء لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الجمعة، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منها، أن الكثير من الأجراء لم يستأنفوا عملهم لحدود الساعة، لأن المقاولات التي يشتغلون بها لا تزال متوقفة الأنشطة، بسبب جائحة كورونا، والتي ماتزال تداعياتها مستمرة.

  • وأشار الاتحاد المغربي للشغل، في ذات المراسلة الموجهة للحكومة ولجنة اليقظة، إلى قرب انتهاء العمل بالدعم الذي منحاه ضمن إجراءات التخفيف من وقع الأزمة، المحدد في مبلغ 2000 درهم يمنحها صندوق الضمان الاجتماعي، للأجراء المصرح بهم والمتوقفة شركتهم عن العمل.

    وشدد الاتحاد المغربي للشغل، على ضرورة تمديد الدعم المادي للأجراء الذين مازالوا متوقفين عن العمل، بسبب أن مقاولاتهم لم تستأنف نشاطها بعد، وذلك إلى ما وراء شهر يونيو الجاري.

    ويشار أن الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، صرف منذ مطلع شهر أبريل الماضي، إعانات مالية للمأجورين التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي، والمصرح بهم موقوفين عن العمل جراء الحجر الإجباري من طرف المقاولة التي تشغلهم، بلغت قيمته 2000 درهم عن كل شهر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي