مجموعة التجاري وفابنك تطلق “عرض إعادة التشغيل” الموجه لكل أصناف المقاولات

مجموعة التجاري وفابنك تطلق “عرض إعادة التشغيل” الموجه لكل أصناف المقاولات

A- A+
  • أطلقت مجموعة التجاري وفاينك، اليوم الجمعة، خدمة “عرض إعادة التشغيل”، الموجه نحو التجار والحرفيين والمهنيين والمقاولات، من أجل تمكينهم من إعادة تشغيل أنشطتهم بنجاح وفي ظروف جيدة، بعد مرحلة التوقف أو التباطؤ التي أملتها التدابير الصحية المواكبة لجائحة كوفيد-19.

  • ووفق بلاغ للمجموعة، فإن “عرض إعادة التشغيل” موجه للمقاولات أيا كان حجمها والذي يتضمن تمويل استئناف النشاط وعروضا رقمية مبتكرة، وكذا المواكبة والإرشاد، بهدف تجاوز هذه المرحلة الحاسمة من إعادة تشغيل الاقتصاد.

    ويقترح العرض الجديد، تشكيلة من الحلول من أجل استئناف النشاط، من ضمنها سلف إعادة التشغيل المستند إلى صندوق الضمان المركزي.

    وسيكون أمام التجار والحرفيين والمهنيين والمقاولات الصغرى، والمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والمقاولات الكبرى، الولوج لتمويل متطلبات عملهم وحاجيات الاستغلال لتمكينهم من الحفاظ على أقصى عدد ممكن من مناصب الشغل وتسديد نفقات الموردين، بشكل أولوي وذلك وفق كيفيات مختلفة.

    وهكذا، سيكون أمام المقاولات التي يقل رقم معاملاتها عن 10 ملايين درهم (مليار سنيتم)، أن تستفيد من قرض يصل إلى 10 في المائة من رقم المعاملات، مع حد أقصى يصل إلى مليون درهم (100 مليون سنتيم).

    وأما بالنسبة للمقاولات التي يتجاوز رقم معاملاتها 10 ملايين درهم، يمكن أن يصل مبلغ القرض إلى رقم المعاملات المسجل خلال شهر ونصف بالنسبة للمقاولات العاملة في القطاع الصناعي، ورقم المعاملات المسجل خلال شهر واحد بالنسبة للمقاولات العاملة في القطاعات الأخرى، مع حد أقصى يصل إلى 100 مليون درهم (10 مليارات سنتيم).

    وسيمنح التجاري وفابنك هذه القروض، بنسبة فائدة امتيازية، ولمدة تصل إلى 7 سنوات، مع تأجيل السداد لمدة سنتين، وهي مسندة إلى صندوق الضمان المركزي، من خلال مشروعه : “إعادة تشغيل المقاولات الصغرى”، الذي يغطي 95 في المائة من مبلغ القرض و “ضمان إعادة التشغيل” بالنسبة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والمقاولات الكبرى الذي يغطي ما بين 80 في المائة و 90 في المائة، حسب مستوى رقم المعاملات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نزار بركة: إنشاء اتحاد مغاربي بدون المغرب خيانة تاريخية للأجداد ومآله الفشل