تونس تشرع اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه

تونس تشرع اليوم الخميس في المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه

تونس

A- A+
  • انطلقت اليوم الخميس بتونس، المرحلة الثالثة من الخطة الوطنية للحجر الصحي الموجه، والتي ستتواصل إلى غاية 14 من يونيو الجاري.

    وبهذه المرحلة سيتم استكمال خطة الحجر الصحي الذي تم الإعلان عنه في البلاد منذ 22 مارس الماضي، من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

  • وسيتم ابتداء من يوم غد فتح الفنادق السياحية والمطاعم بكل أصنافها والمقاهي، وكذا المساجد والجوامع ودور العبادة، وبعض الأنشطة الثقافية.

    وتتسم هذه المرحلة أيضا بتواصل الرفع من نسب استئناف النشاط بالنسبة للوظيفة العمومية وقطاعات الصناعة والخدمات والأشغال العامة والبناء إلى حدود 100 بالمائة، وفق ما أفادت به الوزيرة التونسية المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى، لبنى الجريبي، اليوم الخميس، خلال ندوة صحفية بتونس العاصمة، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأشارت إلى أن قاعات الأفراح ستستأنف نشاطها، انطلاقا من يوم غد حيث ستعمل القاعات المغلقة بطاقة استيعاب في حدود 50 بالمائة إلى غاية يوم 14 من يونيو الجاري تاريخ تقييم الوضع، في حين ستواصل فضاءات الأفراح المفتوحة نشاطها بطاقة استيعابها الكاملة مع احترام التدابير والإجراءات الصحية.

    وبخصوص النقل والتنقل بين جهات البلاد، أكدت الوزيرة أن احترام العائلات للإجراءات الوقائية وعدم التنقل بين الجهات وخاصة في فترة عيد الفطر، أسفر عن نتائج ايجابية في مجال التحكم في الوباء، مضيفة ان احترام الإجراءات الصحية “جعلنا نعلن بكل ارتياح عن فتح التنقل بين الجهات بدون تراخيص وهي فرصة لرجوع الحياة إلى نسقها الطبيعي وبالتالي العودة التدريجية للحياة الاقتصادية”.

    وفي ما يتعلق بالأنشطة الرياضية بجميع انواعها أشارت الجريبي إلى أنها ستستأنف بداية من 8 يونيو الجاري بدون حضور الجمهور، مع مواصلة الالتزام بأدلة الوقاية الصحية، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن مكافحة “التطرف الإسلامي” أولوية كبرى