مقتل جورج فلويد..الاحتجاجات تتواصل بمحيط البيت الأبيض

مقتل جورج فلويد..الاحتجاجات تتواصل بمحيط البيت الأبيض

جورج فلويد

A- A+
  • تتواصل اليوم الخميس التظاهرات بمحيط البيت الأبيض في واشنطن احتجاجا على مقتل جورج فلويد.

    وأفادت مراسلة سكاي نيوز عربية، أن نقاط انتشار قوات الجيش في واشنطن لم تتغير، وأن انتشار قوات الجيش في العاصمة الأميركية كما هو.

  • وكانت “الأسوشيتد برس” قد أوردت خبرا عن تعرض رجل شرطة لإطلاق نار، وجرح آخر بآلة حادة في بروكلين الأربعاء بعد ساعات من سريان حظر التجول الذي يهدف لتهدئة الاضطرابات بشأن وفاة فلويد في ولاية مينيسوتا.

    وقالت الشرطة إن الرجلين نُقلا إلى مستشفى مصابين بجروح لا يتوقع أن تهدد حياتهما، موضحة أن إطلاق النار وقع قبل منتصف الليل بقليل في مجمع تجاري وسط بروكلين.

    من جانبه، قال متحدث باسم بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، أنه في طريقه إلى المستشفى للاطمئنان على رجال الشرطة.

    وتعج مدينة نيويورك بالاحتجاجات على عنف الشرطة، لكن لم يتضح ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالتظاهرات.

    واستمرت العديد من المسيرات الضخمة في أجزاء أخرى من بروكلين بعد حظر التجول الذي فرضته السلطات لمنع نهب وتخريب المتاجر والشركات.

    ولتهدئة التظاهرات، وجه ممثلو الادعاء العام في الولايات المتحدة اتهامات جنائية جديدة لضباط شرطة مدينة منيابوليس الأربعة، فبعد أن تم اعتقال ديريك تشوفين (الذي جثم بركبته على عنق جورج فلويد)، الجمعة، بتهمتي القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، وجهت تهمة جديدة أشد خطورة الأربعاء، هي القتل من الدرجة الثانية، حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية”.

    وتصل عقوبة التهمة الجديدة إلى السجن 40 سنة، وهي أطول سنة، من العقوبة القصوى لتهمة القتل من الدرجة الثالثة.

    ووجهت أمس الأربعاء اتهامات إلى رجال الشرطة الثلاثة الذين كانوا مع تشوفين للمرة الأولى بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية، والمساعدة والتحريض على القتل غير العمد، وتم أيضا احتجاز الثلاثة وهم توماس لين، وجيه ألكسندر كيونج، وتو تاو.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن مكافحة “التطرف الإسلامي” أولوية كبرى