ارتفاع الدولار بسبب تطورات هونغ كونغ

ارتفاع الدولار بسبب تطورات هونغ كونغ

A- A+
  • ارتفع الدولار اليوم الاثنين إثر مخاوف من مواجهة بين الولايات المتحدة والصين بشأن الحريات المدنية في هونغ كونغ لتأجيج الطلب على عملات الملاذ الآمن، فتراجع سعر اليوان والدولار الأسترالي مع تأثر أسواق النقد الأجنبي بالعزوف عن المخاطرة.

    وارتفع الدولار إلى 1.0887 مقابل اليورو اليوم، مقتربا من أعلى مستوى في أسبوع، كما ارتفع أمام الفرنك السويسري، وسجل الدولار 0.9729 فرنك سويسري.

  • واستقر الدولار أمام الين الياباني عند 107.72 ين، وفي المعاملات الداخلية، تراجع اليوان قليلا إلى 7.1422 للدولار، مقتربا من أدنى مستوياته في أكثر من 7 أشهر.

    وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن خطة الصين بفرض قانون أمني على هونغ كونغ، قد يقود لفرض عقوبات أميركية على الصين، مما قد يغذي التوتر الذي يشوب بالفعل العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم، وفق قناة سكاي نيوز عربية.

    وذكر المدير العام للبحوث لدى معهد الأبحاث “جايتامي.كوم” في طوكيو، تاكويا كاندا: “مبعث القلق الأكبر هو التوتر بين الولايات المتحدة والصين.. فالأوضاع كانت سيئة بالفعل، ومن المرجح أن تزداد سوءا بسبب قانون هونغ كونغ الأمني. يدعم هذا تداولات تحاشي المخاطرة، وهو شيء إيجابي للدولار والين”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل..أحياء وشوارع كازا بدون كهرباء هاذ الصباح تزامنا مع امتحان الباك