وزارة أمزازي تعتمد “استطلاع رأي” للتلاميذ وأولياء أمورهم لتقييم التعليم عن بعد‎

وزارة أمزازي تعتمد “استطلاع رأي” للتلاميذ وأولياء أمورهم لتقييم التعليم عن بعد‎

A- A+
  • أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية، أنها قد أطلقت “استطلاع رأي” يهم التلميذات والتلاميذ والآباء والأمهات والأستاذات والأساتذة، بغية الوقوف على تقييمهم لعملية “التعليم عن بعد”.

    وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأحد، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أنه من المنتظر أن تمكن نتائج هذا الاستطلاع من التعرف على كيفية تعامل المتعلمين والمتعلمات وأولياء أمورهم وأساتذتهم مع هذا المستجد الذي تم خلاله تعويض  التمدرس الحضوري بصفة مؤقتة”.

  • كما سيتيح الاستطلاع، يضيف البلاغ، “الوقوف على مكامن القوة والضعف في هذه العملية وذلك من أجل ترصيد المكتسبات التي تحققت من خلال العرض التربوي المقدم وتجويده أكثر خلال الفترة المتبقية والارتقاء مستقبلا بمختلف آليات “التعليم عن بعد” .

    وأضاف ذات المصدر، أن الاستبيان ” يشمل مجموعة من المحاور، كل محور يضم مجموعة من الأسئلة تمكن من استقراء تجربة المستجوبات والمستجوبين مع الدراسة عن بعد ورأيهم حول الخدمات المقدمة عبر مختلف المنصات التربوية الرقمية والافتراضية ومضامينها والقنوات التلفزية والإدلاء بمقترحات لتجويدها وتطويرها”.

    وذكر ذات البلاغ، بأن الوزارة كانت قد أطلقت  مجموعة من الإجراءات والعمليات منذ 16 مارس 2020، مباشرة بعد تعليق الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية،  تمثلت بالأساس في الإنتاج المكثف للدروس الخاصة بهذه المرحلة من البرامج الدراسية وبثها عبر القنوات التلفزية الوطنية (القناة “الثقافية”، قناة “العيون”، قناة “الأمازيغية”)، ونشرها وتقاسمها على منصتها الرقمية الموجهة للتلميذ (TelmideTICE)، وكذا تفعيل منصات الأقسام الافتراضية (TEAMS)، لتمكين الأطر التربوية من خلق جسور تواصلية تفاعلية مع المتعلمين لضمان التحصيل الدراسي ومواكبة تعلماتهم عن بعد.

    ومن أجل المشاركة في هذه العملية، يمكنكم الولوج إلى الاستبيانات من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma

    والمنصتين التاليتين:

    www.taalimtice.ma

    https://telmidtice.men.gov.ma/Home

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي