آلاف المتظاهرين يحتجون في ألمانيا على قيود كورونا

آلاف المتظاهرين يحتجون في ألمانيا على قيود كورونا

A- A+
  • تظاهر الآلاف من الأشخاص اليوم السبت في عدة مدن ألمانية احتجاجا على تقييد الحياة العامة بسبب جائحة كورونا.
    واحتج متظاهرون في العاصمة الألمانية، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس” أمام البرلمان الألماني في ميدان (الكسندر بلاتس) كما شهدت مدن شتوتغارت وميونيخ وفرانكفورت ونورمبرغ مظاهرات مماثلة.

    وأوضح ذات المصدر أن الشرطة الألمانية ألقت القبض في مظاهرة برلين على حوالي 30 شخصا لعدم امتثالهم لقواعد مكافحة كورونا، مشيرا إلى أنه وفي شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا، خرج الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع في تظاهرة أمرت الشرطة الألمانية بأن لا يتجاوز عدد المشاركين فيها 10 ألاف مشارك.

  • وحسب الشرطة الألمانية، يضيف ذات المصدر، فقد التزم المتظاهرون بقواعد مسافة التباعد (1,5 متر) واتسمت المظاهرة بالسلمية، مشيرا إلى أنه في مدينة فرانكفورت، تظاهر أكثر من 500 شخص وجابوا وسط المدينة حاملين لافتات ورددوا عبارات “اخلعوا الكمامة” و”انضموا” و”مقاومة”.

    وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أعلنت الأربعاء الماضي عن المزيد من التخفيف في قيود مكافحة كورونا والإبقاء على التباعد الاجتماعي حتى الخامس من يونيو المقبل مع التخفيف الذي يسمح بلقاء أهل مسكنين معا. وشملت الإجراءات فتح جميع المحلات التجارية والمدارس واستئناف الدوري الألماني لكرة القدم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الداكي: النيابة العامة تلقت سنة 2019 أكثر من 27 ألف طلبا للإذن بزواج القاصر