فرنسا تستعد لبدء تخفيف العزل تدريجيا بداية الأسبوع المقبل

فرنسا تستعد لبدء تخفيف العزل تدريجيا بداية الأسبوع المقبل

A- A+
  • تترقب فرنسا بدء عملية تخفيف إجراءات العزل تدريجيا يوم الإثنين القادم، والتي ستحاط بتدابير سلامة مشددة من أجل تجنب موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد مستندة الى تراجع أعداد الوفيات.
    وسجلت فرنسا، قبل 36 ساعة على بدء تخفيف العزل، أدنى حصيلة يومية للوفيات بالوباء بلغت 80 وفاة، بحسب ما أعلنت الإدارة العامة للصحة.

    وستتمكن غالبية السكان من الخروج بعد شهرين من العزل غير المسبوق الذي تم الالتزام به عموما وأتاح بحسب السلطات، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس، اليوم السبت، تراجعا كبيرا للوباء الذي أودى بحياة 26 ألفا و230 شخصا في البلاد. لكن الفيروس لا يزال ينتشر في ظل عدم التوصل إلى علاج أو لقاح.

  • وسيبقى حوالى 27 مليون نسمة من أصل 67 مليونا يخضعون لقيود أشد. وستقسم فرنسا إلى جزئين: مناطق “خضراء” وأخرى “حمراء” حيث يكون انتشار الفيروس أسرع مع ضغط متزايد على النظام الصحي.

    المنطقة “الحمراء” تشمل ضواحي باريس وشمال شرق البلاد. ستبقى المدارس لأعمار 11-14 عاما والمتنزهات والحدائق العامة مغلقة فيها، مع قيود على المتاجر ووسائل النقل. وفي مايوت، الجزيرة الفرنسية في المحيط الهندي أرجئ تخفيف العزل إلى ما بعد 11 ماي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوكالة المغربية للمياه والغابات بتعاون مع الدرك الملكي تطلق حملة واسعة للبحث