النيابة العامة بابتدائية أكادير تمتع ناشطا فيسبوكيا معروفا بالسراح المؤقت

النيابة العامة بابتدائية أكادير تمتع ناشطا فيسبوكيا معروفا بالسراح المؤقت

A- A+
  • قررت النيابة العامة بابتدائية أكادير تمتيع “الناشط الفيسبوكي” المعروف بمدينة أكادير “ر.ط”، بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وذلك بعد مثوله أمام وكيل الملك، زوال اليوم السبت، إثر متابعته بتهمة خرق حالة الطوارئ الصحية، وانتحال صفة ينظمها القانون.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فقد جاءت متابعة الناشط الفيسبوكي “ر.ط” في حالة سراح بعدما كانت النيابة العامة بابتدائية أكادير قد أمرت يوم أمس بتمديد مدة حراسته النظرية لـ 24 ساعة أخرى، وإحالته على ولاية أمن أكادير للاستماع له بخصوص شكايات أخرى لمسؤولين بارزين وضعوها ضده، ليأخذ الملف منحى آخر.

  • واستنادا إلى المعطيات ذاتها، فقد وجهت للمعني بالأمر تهمة انتحال صفة ينظمها القانون وخرق حالة الطوارئ الصحية والتنقل بدون ترخيص، في انتظار ما ستسفر عنه الشكايات الجديدة المرفوعة ضده من مسؤولي المدينة على إثر الفيديوهات التي دأب على بثها عبر إحدى الصفحات الفيسبوكية، والتي ينتقد فيها الأوضاع بالمدينة، ويتطرق فيها لعدد من القضايا المثيرة.

    وكان عناصر الدرك الملكي بمركز تامري، قد أوقفوا المعني بالأمر أول أمس الخميس بأحد السدود الإدارية المقامة بالطريق الرابطة بين أكادير وتامري، وبعد مطالبته برخصة التنقل، تبين أنه لا يتوفر عليها، ليجري توقيفه وإحالته على أنظار الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة بابتدائية أكادير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%