العثماني الحكومةتحضر للشروط الملائمةلعودة المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورونا

العثماني الحكومةتحضر للشروط الملائمةلعودة المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورونا

حكومة العثماني

A- A+
  • أكد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن الحكومة تتابع عن كثب وضعية المغاربة المقيمين بالخارج، وتشتغل على تحضير الظروف الضرورية لعودتهم لأرض الوطن.

    وأضاف العثماني، خلال أشغال المجلس الحكومي، أن الحكومة تعكف على خلق الشروط الضرورية لعودة المغاربة العالقين في الخارج، في إطار المقاربة الشاملة التي تنهجها بلادنا لمواجهة هذه الجائحة حتى لا تشكل هذه العودة خطرا على هؤلاء الأشخاص أو على بلدهم.

  • وأشادت الحكومة بالإجراءات التي تقوم بها السفارات والقنصليات لمتابعة الوضعية وتقديم الدعم للفئات الهشة (إيواء 5704 شخص) من العالقين المغاربة بالخارج بسبب تداعيات فيروس كورونا.

    وخلال الاجتماع، قدم أعضاء الحكومة عروضا حول تداعيات جائحة كورونا “كوفيد 19” والحجر الصحي بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية علاقة بالقطاع أو القطاعات التي يشرفون على تدبيرها.

    وقد كانت هذه العروض مناسبة للاطلاع على تطور الحالة الوبائية بالمغرب وفعالية الحجر الصحي الساري المفعول حاليا، وكذا لإبراز الآثار السلبية لهذه الجائحة على كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

    كما تداول المجلس الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل الحد من آثار جائحة كورونا، خاصة على الفئات الهشة مع إيلاء الأهمية للإجراءات التي تم اتخاذها من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، وتقديم الدعم للفئات والمؤسسات المتضررة من تداعيات كورونا.

    كما أكدت الحكومة الحرص على تزويد الأسواق بشكل مستمر وبالكميات الكافية وإعادة الحركية للحياة الاقتصادية والاجتماعية بشكل تدريجي في أفق إعداد خارطة طريق للإقلاع الاقتصادي، مع إعطاء أهمية قصوى لتشجيع الإنتاج المحلي واستهلاك “المنتوج الوطني”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أولترا ”وينرز” حزينة بعد وفاة اللاعب رضى الساقي