دعوى قضائية ضد الرئيس الفرنسي فاليري جيسكار بسبب التحرش بصحفية

دعوى قضائية ضد الرئيس الفرنسي فاليري جيسكار بسبب التحرش بصحفية

A- A+
  • يواجه الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان، الذي يبلغ من العمر 94 عاما، تهمة التحرش الجنسي بصحفية ألمانية.

    وحسب صحيفة لوموند الفرنسية، فإن الصحافية الألمانية آن كاترين ستراك البالغة من العمر 37عاما، والعاملة في إذاعة ألمانيا العامة، تقدمت لدى النيابة العامة في باريس، بشكوى ضد الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان” ، تتهمه فيها بالتحرش بها.

  • وقالت ستراك في شكواها التي تقدمت بها بتاريخ مارس المنصرم، إن “ديستان” قام بحركة غير مؤدبة خلال الحوار الذي أجرته يوم 18 دجنبر عام 2018، بمكتبه في شارع سان جيرمان، بمناسبة الذكرى الـ100 لمولد المستشار الألماني السابق هيلموت شميت الذي عاصر ولايته.

    وأضافت الصحفية الألمانية في الدعوى المقدمة ضد الرئيس الأسبق، أنها في حادثة جرت عام 2018، طلبت من جيسكار ديستان أن يلتقط لها صورة، فما كان إلا أن “لف الرئيس السابق ذراعيه حولها، ولمس خصرها ووضع يده على أردافها”، ففوجئت للغاية ورفضت هذه الهجمات التي جعلتها تشعر بعدم الارتياح الشديد، وحاولت صد يد جيسكار ديستان، ولكن دون جدوى.

    وعلى إثر هذه الأفعال المشينة، بعث رؤساء الصحفية الألمانية، بشكوى إلى الرئيس الفرنسي الأسبق جاء فيها: “صدمت السيدة ستراك للغاية من أفعالك.. لا يمكننا السماح بأن يواجه موظفونا مثل هذه المواقف، وبالتالي نأمل بشدة ألا يتكرر مثل هذا السلوك في المستقبل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الوداد يسحق سريع وادي زم برباعية ويخرجه من منافسات كأس العرش