حاكم نيويورك محذرا: “خطة ترامب” لمواجهة الفيروس التاجي ستقضي علينا جميعا

حاكم نيويورك محذرا: “خطة ترامب” لمواجهة الفيروس التاجي ستقضي علينا جميعا

A- A+
  • حذر حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، مساء اليوم الثلاثاء، من خطة الإنقاذ التي وضعها الرئيس دونالد ترامب وقال إنها “ستؤدي لهزيمتنا كلنا”، في إشارة لرفض الجمهوريين إنقاذ الولايات التي تعاني ضائقة مالية.

    وأوضح أندرو كومو خلال المؤتمر الصحفي اليومي في نيويورك، أن الحكومة الفيدرالية تعاني من سوء الإدارة والحزبية المعطلة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

  • وأضاف كومو أن الجائحة “ليست حمراء أو زرقاء، إنها حمراء وبيضاء وزرقاء، هذا الفيروس التاجي لا يختار الديمقراطيين أو الجمهوريين.. إنه لا يقتل الديمقراطيين أو الجمهوريين، بل يقتل الأمريكيين”.

    ودعا حاكم ولاية نيويورك الحزبين الجمهوري والديمقراطي إلى تبني نهج واقعي ومثمر وموحد “لتمرير مشروع قانون التحفيز لمواجهة آثار كورونا المستجد وضمان وقوف الاقتصاد الأمريكي على قدميه”، حسب تعبيره.

    وأضاف أن “الفيروس أقل تمييزا وأكثر وضوحا من العدسة التي نعرضها من خلاله، وإذا لم نتمكن من تجاوز هذا الآن، فمتى يمكننا تجاوز هذا؟ لا يمكنك وضع سياستك جانبا حتى الآن حتى اليوم؟”

    وتابع: “أعتقد أن الكونغرس يميل إلى القيام بالكثير من الأشياء ولكن لا أعتقد أنهم يميلون إلى القيام بعمليات الإنقاذ. كما تعلم. هذا ليس عدلاً من الجمهوريين لأن جميع الولايات التي تحتاج إلى المساعدة يديرها ديمقراطيون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس أجواء حارة بجنوب الأقاليم الجنوبية مع ترقب نزول قطرات مطرية متفرقة