بنعبد الله:لو لم نكن في هذه الفترةلاقترحت على المعارضةأن نتقدم بملتمس سحب الثقة

بنعبد الله:لو لم نكن في هذه الفترةلاقترحت على المعارضةأن نتقدم بملتمس سحب الثقة

A- A+
  • اعتبر نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن قانون 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي، يمس بثابت من ثوابت الدولة، وهو الاختيار الديمقراطي، لأن دستور 2011 أضاف إلى جانب شعار الله الوطن الملك، الاختيار الديمقراطي، مطالب بسحب القانون.

    وزاد بنعبد الله في مداخلته خلال ندوة حوارية حول “دور المعارضة في جائحة كورونا”، يوم الأحد، قائلا “لو لم نكن في هذه الفترة، لاقترحت على المعارضة أن تكون لنا المبادرة بالنظر لأهمية هذا القانون وفداحته ومضامينه، وبالنظر لتصرف الحكومة التي يمكن أن نناقش خطأ تقديم القانون والتراجع عنه، لكن ممارستهم من بعد الكتمان، والآن يتبرأون منه كلهم، ودخلوا في تطاحن بينهم .. سنتقدم بملتمس سحب الثقة من الحكومة، أو نطلب علنا من الحكومة تقديم استقالتها لأنهم لم يكونوا في المستوى، لكن وبالنظر إلى الظرفية نطالب بسحب هذا القانون ودعونا نعالج آثار الجائحة الاقتصادية والاجتماعية على وطننا”.

  • وأبرز الأمين العام لحزب الكتاب، أن مصالح الأمن والنيابة العامة اليوم يعملون من أجل ملاحقة جميع الأخبار الزائفة، ولديهم جميع القوانين الكافية لذلك، أما المواضيع المرتبطة بالكراهية أو التحريض على العنف والإرهاب أو القتل أو غيرها من الأمور فهي غير مقبولة مبدئيا”.

    وأشار إلى أنه بالإمكان التفكير في أمور تكون واضحة على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي لكن ليس بالمعنى الذي أتى به هذا القانون الذي يجب أن يسحب”.

    وجدد التذكير بأنه ليست هناك مصلحة الشركات والمجموعات الكبرى فقط، بل هناك أيضا حقوق المستهلك وحق المواطن، وأي من مواطن إيلا ماعجبوش شي منتوج، أن يقول ذلك بكل حرية دون أن يعرض نفسه للسجن”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طائرة الرجاء تحلق بالنسور في اتجاه تانزيانيا وتحط بأكادير لنقل نهضة بركان‎‎