إصابة ممرض بالمستشفى الجهوي الحسن 2 بأكادير بكورونا يرفع حصيلة سوس لـ51 حالة

إصابة ممرض بالمستشفى الجهوي الحسن 2 بأكادير بكورونا يرفع حصيلة سوس لـ51 حالة

A- A+
  • ارتفعت حصيلة جهة سوس ماسة بخصوص الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” منذ مساء أمس، إلى 51 حالة مؤكدة، وذلك بعد تسجيل إصابة جديدة تتعلق بممرض يشتغل بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

    وكشف مصدر موثوق أن الممرض العشريني قد أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعدما أكدت ذلك تحاليل مخبرية خضع لها.

  • وأفاد مصدر “شوف تيفي”، من داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الممرض الشاب الذي يشتغل في قاعة إزالة آثار الصدمات بمستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني، ظهرت عليه أعراض المرض، حيث أصيب بعياء شديد وحمى غير عادية، ليجري إخضاعه للكشف الطبي الخاص بمرض كورونا، ليتبين أن تحاليل الكشف إيجابية، يؤكد المصدر.

    وأضاف أن المصاب قد تم وضعه تحت العناية الطبية اللازمة للخضوع للعلاجات الضرورية، ويرجح أن يكون الفيروس قد انتقل إليه من عمله بالمستشفى بحكم احتكاكه شبه اليومي مع عدد من الأشخاص.

    واستنفرت إصابة المعني بالأمر مختلف المصالح الطبية بالمركب الإستشفائي والمديرية الجهوية للصحة لحصر لائحة المخالطين للممرض من محيطه المهني والشخصي، قصد إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة، والتأكد من سلامتهم الصحية كإجراء وقائي لمنع انتشار الفيروس.

    يشار إلى أنه بإصابة الممرض العشريني تكون حصيلة الإصابة المؤكّدة بفيروس كورونا المستجد بجهة سوس ماسة بلغت 51 حالة، شفي منها 21 حالة، فيما توفيت 6 حالات فقط.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث