بنشعبون:ستعود بعض القطاعات الاقتصادية للاشتغال تدريجيا تماشيا مع حالة الحظر

بنشعبون:ستعود بعض القطاعات الاقتصادية للاشتغال تدريجيا تماشيا مع حالة الحظر

بنشعبون

A- A+
  • قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إن الحكومة من خلال لجنة اليقظة الاقتصادية تعكف على وضع السيناريوهات الممكن تنفيذها لوضع الاقتصاد الوطني على السكة الصحيحة خلال فترة ما بعد كورونا.

    وأكد بنشعبون، اليوم الاثنين بالبرلمان، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن لجنة اليقظة الاقتصادية تحاول وضع خطط لتوفير ظروف إقلاع اقتصادي لفترة ما بعد كورونا، حيث يجري التفكير الاستباقي في المرحلة الأولى للعودة التدريجية للقطاعات الاقتصادية مع استراتيجية حالة الطوارئ الصحية.

  • وتتعلق المرحلة الثانية وفق بنشعبون بتنزيل الآليات الملائمة والمتجددة لوضع الاقتصاد الوطني في منحى النمو القوي والمستدام، في عالم ما بعد أزمة كوفيد -19، ودعم المنتوج الوطني والإبقاء على القيمة المضافة الداخلية.

    وأبرز بنشعبون أن “منطق الأوليات هو الذي صار يحكم الإنفاق العمومي، لأن الرهان الهام الذي رفعه المغرب هو وضع الإنسان في قمة الأولويات، لكن دون إغفال ضرورة الحفاظ على مرونة النشاط الاقتصادي”، مشيرا إلى أن العديد من فروع النشاط الاقتصادي كان مطلوبا منها أن تحافظ على ديناميتها، مثل الصناعات الاستخراجية والصناعات الغذائية والكيميائية، وكذلك قطاع الاتصالات والخدمات المالية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    القضاء الفرنسي يدين نيكولا ساركوزي بثلاث سنوات سجنا بتهم الرشوة والفساد