تسجيل صوتي حول فيروس كورونا يقود أستاذ وسيدة بالصويرة للسجن

تسجيل صوتي حول فيروس كورونا يقود أستاذ وسيدة بالصويرة للسجن

A- A+
  • أدانت المحكمة الابتدائية بالصويرة، مساء أمس الخميس أستاذا بستة أشهر حبسا نافذا، وذلك بعد تورطه في ترويج أخبار زائفة حول فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالصويرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
    وأكد مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هيئة الحكم بذات المحكمة قضت بإدانة سيدة في نفس الملف ب 3 أشهر حبسا منها شهرين موقوفة التنفيذ، بعد تمتيعها بظروف التخفيف.
    وأضاف المصدر ذاته، أن توقيف المتهمين جاء بعدما قام الأستاذ بتسجيل “أديو” يدعي فيه أن الصويرة قد عرفت تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مدعيا أنهم من مخالطي شخص، وهو ما نفته المصالح الصحية بالصويرة .
    وفور انتشار التسجيل الصوتي وتداوله، أمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية الصويرة بفتح تحقيق عاجل ومعمق حول ادعاءات التسجيل الصوتي، وتحديد هوية صاحبه وكافة الأطراف المساهمة في تداوله، ليتم في ظرف زمني قياسي تحديد هوية أستاذ رفقة سيدة وجرى توقيفهما.
    وجرى الاستماع للموقوفين في محضر رسمي، والاحتفاظ بها تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معها، قبل أن يتم تقديمهما أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة الصويرة والتي قررت إدانتهما بالأحكام السالفة الذكر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي