الصين تشتغل على تطوير لقاح ثالث محتمل لفيروس كورونا

الصين تشتغل على تطوير لقاح ثالث محتمل لفيروس كورونا

A- A+
  • دشنت الصين أول تجربة سريرية على لقاح ثالث محتمل لفيروس كورونا الجديد، الذي ظهرت الحالات الأولى للإصابة به في مدينة ووهان وسط البلاد في أواخر العام الماضي.

    وذكر الباحثون المشاركون في التجربة الأخيرة أن عشرات المتطوعين في شوتشو بمقاطعة جيانغسو حصلوا على اللقاح أمس الخميس، مؤكدين أن التجربة أظهرت بالفعل “نتائج إيجابية”.

  • ويستهدف اللقاح، الذي وضعه فريق طبي يقوده تشين تشوان من المعهد الوطني للأغذية ومراقبة الأدوية في بكين، السلالة الأولية للفيروس والتحولات الجينية الأخرى التي ظهرت عند انتشاره في جميع أنحاء العالم.

    وكتب تشين وفريقه في ورقة نشرت على موقع “ميدكسيف. أورغ” الأحد الماضي، أن الاختبارات قبل السريرية على الرئيسيات غير البشرية أظهرت أن اللقاح، عندما يعطى بجرعة كافية، يمكن أن يوفر “حماية كاملة ضد سلالات سارس-كوف-2” في بلدان مختلفة مع حد أدنى من الآثار الجانبية، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    واستند فريق تشين في لقاحه إلى سلالة معزولة عن مريض في تشجيانغ. ولم تتعرض المقاطعة الواقعة في شرق الصين لضرر شديد من الفيروس مقارنة بأماكن أخرى. لكن المقاطعة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 مليون نسمة، أبلغت عن حوالي 1200 حالة إصابة وحالة وفاة واحدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “سوق الترفيه”: ورقة العثماني وإخوانه لتأجيل تقنين الكيف