اليوبي يحذر:اكتشاف حالات إصابة بكورونا في بؤر صناعية وعائلية رفع من عدد الحالات

اليوبي يحذر:اكتشاف حالات إصابة بكورونا في بؤر صناعية وعائلية رفع من عدد الحالات

A- A+
  • كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، أن الوزارة لازالت تكتشف حالات الإصابة وسط البؤر العائلية والبؤر الصناعية بعدما وصل إجمالي الحالات إلى 2564 حالة.

    وعزا اليوبي الارتفاع الذي يشهده منحى رصد الحالات المصابة بكوفيد-19، إلى اكتشاف حالات داخل أوساط عائلية وتجمعات مهنية أسماها بؤرا صناعية، حيث تم اكتشاف 172 حالة في تجمعات صناعية في مدن مختلفة، وهو ما أعطى حالات كثيرة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.

  • ووفق اليوبي، فقد تم تسجيل 142 حالة في تجمعات صناعية وتجارية بمراكش، وفي الناظور 4 حالات في بؤر عائلية و 3 حالات في بؤر تجارية، فيما سجلت طنجة 4 حالات في وحدات صناعية.

    في سياق متصل، كشف اليوبي أيضا، أن الوزارة لازالت تتبع المخالطين في إطار رصدها الوبائي، إذ وصل عددهم 13451 مخالطا، تم اكتشاف 1209 حالات مؤكدة منهم من بين إجمالي عدد الحالات المسجلة اليوم الجمعة والمحددة في 2564 حالة.

    وسبق لليوبي أن حذر من انتشار فيروس كورونا بين الأوساط العائلية، إثر اكتشاف بؤر عائلية انتشر فيها الفيروس على صعيد المملكة، قبل أن تنضاف إليها بؤر مهنية، ويتعلق الأمر بالتجمعات الصناعية والتجارية، ما يعني تطورا ملحوظا في جغرافية انتشار الفيروس، حيث أصبح يستوطن بعض المصانع والمتاجر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي