مندوبية التامك: سنوفر للسجناء المستفيدين من العفو الملكي متابعة طبية

مندوبية التامك: سنوفر للسجناء المستفيدين من العفو الملكي متابعة طبية

A- A+
  • أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه، تمّ توفير المتابعة الطبية لجميع السجناء المستفيدين من العفو الملكي، والذين يعانون من أمراض مزمنة أو تتطلب متابعة طبية.

    ووفق بلاغ رسمي لمندوبية التامك، يومه الأربعاء، فقد وُفّر للسجناء المعفيين نموذج اتصال ووصفة طبية لتمكينهم من استمرارية الرعاية بعد الإفراج، بالإضافة إلى الوثائق اللازمة لرصد أمراضهم المزمنة (نسخ من التحاليل البيولوجية والإشعاعية والتقارير الطبية، وغيرها).

  • كما وفرت لهم المندوبية، وفق البلاغ نفسه، الأدوية لمدة شهر واحد على الأقل من العلاج، حسب توفر المخزون مع حالات خاصة، حيث سيعطى شهر واحد من العلاج والاتصال بـ CDTMR (مركز علاج أمراض الجهاز التنفسي) للسماح بتعافي مرضى السل، كما ستعطى جميع الأدوية المضادة لفيروسات النسخ العكسي لفيروس نقص المناعة البشرية.

    أما في ما يخص مرضى السرطان، فسيتم إعطاؤهم جميع الأدوية التي تم الحصول عليها بالفعل، كما سيتم إعطاء السجين المدمن جرعة 48 ساعة من الميثادون والاتصال بمراكز الإدمان لضمان الاستمرارية، مع إرجاع الجرعات غير المستخدمة إلى مراكز محاربة الإدمان.

    وبالنسبة للعلاج النفسي، فتم منح السجين أسبوعا واحدا من الأدوية مع تحرير وصفة طبية مغلقة لمدة 15 يوما من العلاج، تبدأ من يوم الإفراج عنه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران