فيروس كورونا يتسبب في أزمة خانقة لقطاع سيارات الأجرة بمدينة أكادير

فيروس كورونا يتسبب في أزمة خانقة لقطاع سيارات الأجرة بمدينة أكادير

A- A+
  • يعيش قطاع سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة أكادير شللا شبه تام، وذلك نتيجة انعكاسات وباء كورونا المستجد كوفيد 19، ما خلق أزمة حقيقية لدى المواطنين الذين يشتكون من قلة وسائل النقل بعدة نقط بالمدينة.
    وأكدت مجموعة من المتضررين لقناة “شوف تيفي”، أن سيارات الأجرة التي تؤمن مجموعة من الخطوط أضحت منعدمة تماما، إذ لا يجد المرء ما يقله لعمله أو لقضاء أغراضه الشخصية خاصة في ساعات الصباح الأولى وعند اقتراب السادسة مساء، وفق قولهم.

    وأوضح المتحدثون أنهم أمام الانتظار الطويل يضطرون إلى البحث عن وسائل بديلة للنقل بفعل توقف الكثير من المهنيين عن العمل، مضيفين أن هذه الأزمة خلقت لديهم متاعب عديدة وتعطل مصالحهم الخاصة في أحيان كثيرة.

  • وعبر المتضررون عن استيائهم الشديد من الأزمة الخانقة التي ضربت قطاع النقل بأكادير، مطالبين بحقهم في وسيلة نقل تقلهم بأثمنة مناسبة تلائم قدرتهم الشرائية عوض المضاعفة في الأثمنة التي يلجأ إليها أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة في هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها بلادنا.

    ومن جانبه فسر أحد المهنيين، سبب توقف عدد هائل من سيارات الأجرة بأكادير بفرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة التنقل والتجوال، قائلا إن قلة قليلة من المواطنين لازالوا يخرجون ويستقلون وسائل النقل، ناهيك عن فرض 3 ركاب على السيارة الواحدة، وهو ما لا يخدم مصلحة السائق والمهني، الذي سيضطر للزيادة على الزبون لتغطية الخسارة التي يتكبدها، وهو أمر غير قانوني، وبالتالي فضل الكثير من السائقين المهنيين التوقف حفاظا على سلامة الجميع حتى تمر هذه المرحلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية التامك تقدم حصيلة ”كورونا” بالسجون