موريتانيا تغلق مدينة بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا

موريتانيا تغلق مدينة بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا

A- A+
  • أعلنت السلطات الإدارية والأمنية في ولاية كوركول الموريتانية (جنوب)، اليوم الأحد، مدينة كيهيدي “مدينة مغلقة حتى إشعار آخر”، وذلك بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا في المدينة، أمس السبت، لتكون بذلك أول مدينة بالبلاد يشملها هذا الإجراء.

    وكان وزير الصحة الموريتاني، محمد نديرو ولد حامد، أعلن، أمس، عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا تعود لمواطن موريتاني قادم من السنغال، عبر المعبر الحدودي في مدينة كيهيدي، موضحا أنه بعد أن ظهرت عليه الأعراض سلمته المصالح الأمنية للمصالح الصحية، التي أجرت له الفحوصات لتؤكد إصابته بالفيروس.

  • وذكرت وكالة الأنباء الموريناتية اليوم، أنه، ومنذ ساعات الصباح الأولى تم إغلاق كافة مداخل المدينة و مخارجها، وتم بشكل صارم منع أي عملية دخول أو خروج للسيارات أو الأشخاص من المدينة أو إليها، باستثناء الحالات المحددة التي يتم استثناؤها من حظر التجول.

    وأضافت أن القوات الأمنية والعسكرية قامت بإغلاق شامل لمحطات النقل ووضع حراسة مشددة عليها، مشيرة إلى أن ولاية كوركول نظمت حملة تحسيسية مكثفة عبر 12 سيارة تحمل مكبرات الصوت، تدعو المواطنين إلى التزام تعليمات الجهات الصحية والادارية والأمنية في ما يتعلق بالإجراءات التي اتخذت ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

    يذكر أن أول حالة إصابة بفيروس كورونا بموريتانيا سجلت، يوم 13 مارس الجاري، وهي لمواطن أجنبي عاد إلى البلاد من أوروبا في 9 من الشهر ذاته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية