المجموعة المهنية لبنوك المغرب تُفعل تأجيل سداد أقساط قروض الأسر المغربية

المجموعة المهنية لبنوك المغرب تُفعل تأجيل سداد أقساط قروض الأسر المغربية

A- A+
  • تبدأ غدا الإثنين المجموعة المهنية لبنوك المغرب، في تفعيل الاجراءات التي اتخذتها الأبناك باتفاق مع لجنة اليقظة الاقتصادية لدعم الأسر والمقاولات في إطار حزمة التدابير الحكومية المتخذة لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

    ووفق بلاغ للمجموعة المهنية للأبناك، فستتم تعبئة جميع البنوك المغربية، وذلك لدعم الأسر المغربية عبر منحهم إمكانية تأجيل اقتطاعات سلفات السكن والقروض الاستهلاكية، والليزينغ من شهر مارس حتى شهر يونيو، بدون مصاريف أو غرامات التأخير.

  • وسيكون أمام الأسر المغربية المستفيدة من قروض السكن والاستهلاك إمكانية التقدم بطلب كتابي لتأجيل قروضهم السكنية والاستهلاكية لثلاثة أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة، وخلال التأجيل الثاني، سيكون أمام زبناء الأبناك التقدم بطلب كتابي آخر يبررون فيه أسباب اللجوء إلى هذا التأجيل ودواعيه.

    وأعلنت المجموعة، في بلاغ لها توصلت فيه “شوف تيفي”، تقديمها المساندة اللازمة للتعامل مع الصعوبات التي تواجهها بعض الأسر والمقاولات بسبب جائحة كورونا، آخذة بعين الاعتبار خصوصيات كل حالة على حدة، وإحداث خط ائتمان إضافي لنفقات التسيير بالنسبة للمقاولات المتضررة.

    وأشارت المجموعة المهنية للأبناك أنها تتخذ الإجراءات اللازمة للرفع من مستوى الوعي وحماية الموارد البشرية للبنوك، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على استمرارية الخدمات البنكية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي