إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة يقود لتوقيف 21 مهاجرا إفريقيا

إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة يقود لتوقيف 21 مهاجرا إفريقيا

A- A+
  • أجهضت السلطات المحلية بمركز “لاساركا”، في ساعات متأخرة من ليلة أمس الأحد، محاولة للهجرة السرية على مستوى الشريط الساحلي المقابل لحي الوحدة بمدينة الداخلة، وذلك بعد توقيف نحو 21 مهاجرا إفريقيا من جنسيات مختلفة كانوا يحاولون ركوب قارب الموت.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هذه العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة توصلت بها السلطات المحلية والحرس الترابي بمدينة الداخلة، والتي تفيد بتوافد عدد من الأفارقة على الشريط الساحلي للداخلة استعدادا للهجرة السرية نحو جزر لاس بالماس.

  • وبناء على هذه المعلومات استنفرت مختلف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة أجهزتها وهرعت للمكان المذكور حيث تم تطويقه، وتوقيف 21 مهاجرا إفريقيا من جنسيات مختلفة بينهم نساء وأطفال، كما حجز قارب للصيد و 3 محركات و30 طوق نجاة (سوفتاج)، إضافة إلى 720 لترا من البنزين.

    وأحيل الجميع على أحد مراكز الإيواء من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة معهم في انتظار ترحيلهم صوب بلدانهم الأصلية.

    وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها مختلف السلطات المحلية وعناصر الحرس الترابي بمدينة الداخلة لتأمين سواحل المدينة، ومحاربة كافة أنواع التهريب، وتهجبر البشر، بعدما أصبحت هذه المناطق الجنوبية للمملكة قبلة للمهاجرين السريين في الآونة الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد توقف النشاط الكروي بسبب “كورونا” “يوفنتوس” الإيطالي يعلن تخفيض رواتب لاعبيه