رئيس مجلس البريد بنك: الأبناك ستقوم بمهام تأطير حاملي الأفكار المبتكرة

رئيس مجلس البريد بنك: الأبناك ستقوم بمهام تأطير حاملي الأفكار المبتكرة

A- A+
  • أكد رئيس مجلس إدارة البريد بنك، نجم الدين رضوان، أن الأبناك ستقوم بمهام تأطيرية لدى حاملي الأفكار المبتكرة من أجل تسهيل اندماجهم المالي وإنجاح مشاريعهم، مع التركيز بشكل خاص على الاستثمار حتى تتمكن كل جهة من جهات المملكة من توفير فرص الشغل لشبابها.

    وأوضح رضوان، في تصريح صحفي عقب حفل توقيع اتفاقيتين تتعلقان بمساهمة صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الذي ترأسه الملك محمد السادس، أن الأبناك ستبذل قصارى جهدها لجذب أكبر عدد من المقاولين والمشاريع.

  • وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن البريد بنك والقرض الفلاحي للمغرب يتوفران على شبكة واسعة من الوكالات في العالم القروي، بالإضافة إلى وكالات متنقلة وحلول بنكية على الهاتف الذكي، ما سيسهل ولوج هؤلاء الشباب، أينما كانوا، إلى الخدمات البنكية.

    وأكد أن “الاتفاقيات الموقعة اليوم مع صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ستضخ 2 مليار درهم تنضاف إلى 6 مليار درهم التي تم تزويد صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية بها، وسيتم تخصيصها بالكامل للمقاول القروي بمساعدة البريد بنك والقرض الفلاحي للمغرب”، مسجلا أن “هاتين الاتفاقيتين تتوخيان إثراء البرنامج المندمج الذي رأى النور استجابة لخطاب الملك محمد السادس، والذي شدد فيه على أهمية مواكبة الأبناك للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة بشكل أكثر نجاعة.

    كما ذكر بالتزام الدولة والقطاع البنكي بمساهمة كل واحد منهما بـ 3 ملايير درهم، على مدى ثلاث سنوات، في صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية، المخصص بالكامل للمقاولين والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة، لتنفيذ نموذج موجه لإحداث فرص الشغل للشباب، خاصة بالعالم القروي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : هيئة المناصفة تشعل حربا بين الأحزاب وإتحادية الأقرب للرئاسة