مندوبية السجون ترد: جهات تحاول ادعاء أن سجناء أحداث الحسيمة يتعرضون للتعذيب

مندوبية السجون ترد: جهات تحاول ادعاء أن سجناء أحداث الحسيمة يتعرضون للتعذيب

A- A+
  • نفت المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج اليوم الإثنين، ما تم تداوله من لدن بعض وسائل الإعلام، على لسان إحدى الجمعيات التي تقدم نفسها على أنها تتحدث باسم عائلات السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وتدعي تعرض سجناء على خلفية أحداث الحسيمة للتعذيب.

    ووفق بلاغ للمندوبية، فإن “ادعاءات الجمعية المذكورة حول “التعذيب” في حق السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، هي ” ادعاءات كاذبة” كما سبق للمندوبية توضيح ذلك في مناسبات متعددة، وأن هؤلاء السجناء يتمتعون بكافة حقوقهم التي يخولها لهم القانون المنظم للسجون، ولم يتعرض أي منهم للتعذيب أو سوء المعاملة.

  • وبخصوص ما ادعته هذه الجمعية من “إهمال طبي” سجلت المندوبية أن السجناء ” يستفيدون من الرعاية الصحية اللازمة سواء بمصحات المؤسسات السجنية أو المستشفيات العمومية إذا تطلب الأمر ذلك، شأنهم في ذلك شأن باقي السجناء”.

    وأوضحت المندوبية في بلاغها، أن كل ما يروج هو “ادعاءات كاذبة وافتراءات سافرة من أجل “تضليل الرأي العام”، لأن الرأي العام “مدرك للكيفية التي أصبحت جهات أجنبية مناوئة للمصلحة العليا للمملكة تسخر بها هؤلاء الأشخاص والجهات مقابل تمكينهم من قضاء مآرب شخصية ومادية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الوزير مزور: المغرب يبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية