استحقاقات 2021 تتسبب في إعفاء الكاتب العام للشبيبة التجمعية

استحقاقات 2021 تتسبب في إعفاء الكاتب العام للشبيبة التجمعية

A- A+
  • جدد المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، هياكله، بإعفاء الكاتب العام “يوسف شيري” وتعويضه بـ”لحسن السعدي” عن طريق التصويت عليه بالإجماع.
    وكشفت مصادر مطلعة، لـ”شوف تيفي” في اتصال هاتفي يومه السبت، أن الكاتب العام السابق “سويف شيري” لم يقم بالدور المنوط به، ككاتب عام للشبيبة، ولم يكن حاضرا بشكل مقنع للدفاع عن حزب الحمامة في العديد من المحن والمحطات التي مر منها الحزب.

    وأضاف ذات المصدر أن عزيز أخنوش رئيس الحزب وبعض أعضاء المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، غير راضين على وتيرة اشتغال الشبيبة التجمعية وعدم مساندتها للقضايا التي طرحها الحزب، مشيرا إلى أنه تم عقد جمع عام استثنائي للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، يوم الأربعاء 23 يناير الجاري، بسبب هذه “الغضبة” من أجل تجديد هياكل المكتب عملا بمقتضيات النظام الأساسي للفدرالية، ولا سيما الفصول 16، 17 و18 منه.

  • وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الإعفاء المفاجئ لـ”يوسف شيري” راجع بشكل أساسي إلى التقاطبات والصراع الداخلي الخفي الذي يعتمل وسط الشبيبة، تمهيدا لاستحقاقات انتخابات 2021، من أجل ضمان بعض المقاعد البرلمانية المخصصة للشبيبة.

    وأوضح بلاغ للحزب، أنه فضلا “عن لحسن السعدي رئيسا للفيدرالية، يتألف المكتب الجديد، من ياسمين المغور نائبة أولى للرئيس، ومحمد الفيلالي نائبا ثانيا للرئيس، وأحمد زاهو أمينا للمال، وهشام الدليمي نائبا لأمين المال، وأمل الملاخ مقررة، ومحمد المودن نائبا للمقررة، ويوسف شيري ومحمادي توحتوح، ومنير الأمني، وياسين عوكاشا، ويونس أبشير كمستشارين”.
    وأضاف البلاغ، أن جميع أعضاء مكتب الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أثنوا بمجهودات الكاتب العام السابق يوسف شيري، كما أثنوا على عمله ومساهمته الكبيرة في إرساء قواعد عمل الشبيبة التجمعية خلال المرحلة التأسيسية منذ 18 ماي 2017.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”