مذكرة تفاهم بين معهد دينييتي الدنماركي والمجلس الوطني لحقوق الانسان حول السجون

مذكرة تفاهم بين معهد دينييتي الدنماركي والمجلس الوطني لحقوق الانسان حول السجون

A- A+
  • وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الجمعة الماضية بالجديدة، مذكرة تفاهم مع المعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب (دينييتي) تخص التعاون التقني في مجال رصد الجوانب المتعلقة بالوضعية الصحية في أماكن الحرمان من الحرية.

    وتهم مذكرة التفاهم التي وقعتها آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان مع جينس سايمون مودفيغ مدير وكبير المسؤولين الطبيين بالمعهد الدنماركي، تعزيز قدرات أعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بالمغرب والأطر التي تقدم الدعم للآلية، وكذا قدرات الخبراء والأطباء في المجالات المتعلقة بالصحة في أماكن الحرمان من الحرية وبالتوثيق الطبي للتعذيب.

  • ووفق بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، فإن الطرفين يتعهدان، بموجب هذه المذكرة، بتنظيم أنشطة لتعزيز القدرات من خلال برمجة ورشات عمل ووضع وسائل ودلائل في مجال الرصد الطبي، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    يشار أن معهد (دينييتي) ، بصفته عضوا في الآلية الوطنية الدنماركية للوقاية من التعذيب، يقدم دعمه في مجال تعزيز القدرات لآليات الرصد المستقلة في جميع أنحاء العالم. وينفذ المعهد برامجه الدولية من خلال عقد شراكات مع جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات التابعة للدول.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية