الوالي بكرات: المغرب يتعامل مع الجميع بدون مركب نقص وبإيمان عميق بهويته

الوالي بكرات: المغرب يتعامل مع الجميع بدون مركب نقص وبإيمان عميق بهويته

عبد السلام بكرات

A- A+
  • شهد قصر المؤتمرات بمدينة العيون اليوم الجمعة، افتتاح المؤتمر العلمي والفكري، الذي تنظمه جمعية منتدى البدائل الدولية، حول موضوع ”الهوية والعولمة”، بحضور باحثين جامعيين ومهتمين في مجال السياسة والاقتصاد، و بشراكة عدد من المشاركين من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا و إفريقيا.

    وفي كلمته الافتتاحية، اعتبر عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء ، أن “العولمة لها أوجه إيجابية لأنها اختصرت المسافات في التواصل والمعرفة، إلا أنها تحمل في طياتها جوانب سلبية شأنها شأن أي عمل إنساني لا يتميز بالكمال”. مشددا على ضرورة إدماج الاختلاف الثقافي والهوياتي ضمن البرامج التربوية والسياسات العمومية داخل البلدان أو على المستوى الدولي، بما يحفظ هذه الخصوصيات ويضمن لها الاستمرارية في ظل انتشار العولمة بإيجابياتها المتعددة وبتحدياتها وسلبياتها.

  • وأضاف الوالي بكرات، “أن المغرب كان ومازال يتفاعل مع البلدان والثقافات الأخرى بإيجابية، سواء في اتجاه الشمال مع بلدان الحوض المتوسطي أو جنوبا مع القارة الإفريقية”.

    كما أكد الوالي، خلال مرافعته التي دامت نصف ساعة، على أن “المغرب في تاريخه كان دائما منفتحا ومحاورا جيدا مع بلدان الثقافات الأخرى، وبحكم ما يفرضه موقعه الجغرافي والجيو استراتيجي من ضرورة انفتاح، كان دائما بلدا محاورا يتعامل مع الجميع بدون مركب نقص وبإيمان عميق بهويته”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل..إغلاق الحمامات ومحلات التجميل بمدينتي فاس وطنجة