عبيابة يستقبل مدير الإيسيسكو لإحداث لجان مشتركة

عبيابة يستقبل مدير الإيسيسكو لإحداث لجان مشتركة

A- A+
  • جمعت جلسة عمل بين وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، مع المدير العام للمنظمة سالم بن محمد المالك اليوم الإثنين.

    وقال عبيابة إنه تم خلال هذا اللقاء بحث عدة اقتراحات للدفع بسبل الدعم والتعاون بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو، مشيرا إلى أن الطرفين ركزا على مسألة “مساهمة المنظمة في ترميم القصبات والمآثر المغربية، وكذا تسجيل المواقع الأثرية للمملكة في التراث الثقافي الإسلامي لمنظمة الإيسيسكو”.

  • وبعد أن وصف التعاون بين المغرب ومنظمة الإيسيسكو بـ”المثمر والجدي”، أكد الوزير أن الطرفين سيعملان، في هذا الإطار، على إحداث لجان مشتركة لتدارس مختلف الاقتراحات والشروع مستقبلا في تفعيل هذا التعاون المشترك.

    ونوه عبيابة بـ”الخطة الجديدة للمدير العام المتمثلة في انفتاح الإيسيسكو على العالم، وكذا مختلف المؤسسات الدولية، وذلك في إطار تصور استراتيجي قائم على نبذ التطرف وتحقيق السلم والأمن ودعم الثقافة العالمية عموما والعربية – الإسلامية خصوصا”.

    من جهته، أشاد المدير العام لـ (الإيسيسكو)، بمكانة المغرب باعتباره “بلدا عريقا احتضن منظمة “الإيسيسكو” وقدم لها دعما هاما في عهد الملك الحسن الثاني، والذي يتواصل في عهد الملك محمد السادس”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بريطانية تتزوج من سجادتها واعدة إياها: ”سأظل أحبك ولن يفرقنا سوى الموت”