حزب الاستقلال يشارك في مؤتمر الحزب الشعبي الأوروبي بكرواتيا

حزب الاستقلال يشارك في مؤتمر الحزب الشعبي الأوروبي بكرواتيا

A- A+
  • أجرى الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، بالعاصمة الكرواتية زغرب، سلسلة مباحثات مع مسؤولين محليين وأوروبيين، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر الحزب الشعبي الأوروبي المنعقد يومي 20 و21 نونبر الجاري.

    وأبرز بركة أنه أجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بيلانكوفيتش، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية في أعقاب اتفاقية الشراكة الجديدة الموقعة بين البلدين في فبراير الماضي، وكذا سبل الدفع بالتعاون المشترك باعتبار المغرب بوابة لإفريقيا وكرواتيا كمدخل لمنطقة أوروبا الوسطى.

  • وأضاف بركة أن المسؤول الكرواتي أكد استعداد بلاده للعمل لدعم وتعزيز سياسة الجوار مع دول جنوب المتوسط خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي، ودعم النقاش بالبرلمان الأوروبي بهذا الخصوص.

    كما أشار إلى مباحثاته مع كل من رئيس الحزب الشعبي الأوروبي السابق جوزيف دول، ورئيس لجنة السياسة الخارجية بالبرلمان الكرواتي ميرو كوفاتش، ونائب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الشعبي الأوروبي المكلف بسياسة الجوار بالبرلمان الأوروبي البلغاري أندريه كوفاتشيف، إضافة إلى رئيس مجموعة الصداقة المغربية الكرواتية ماركو سيميك.

    وأوضح المسؤول الحزبي أنه أبرز خلال هذه اللقاءات ،التي حضرتها سفيرة المغرب بكرواتيا نور الهدى المراكشي، التطور الذي شهدته المملكة في ظل الإصلاحات السياسية والدستورية والأوراش الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس، وتطور ملف الوحدة الترابية للمملكة، ومقترح الحكم الذاتي المشهود له بالجدية والمصداقية، وكذا تعزيز التنمية في ظل تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي