سياح بمراكش يركبون عربة مجرورة بحمار تجتاح الفيسبوك وتثير الاستغراب

سياح بمراكش يركبون عربة مجرورة بحمار تجتاح الفيسبوك وتثير الاستغراب

A- A+
  • تناقلت مجموعة من الصفحات الفيسبوكية اليوم الأربعاء صورة مثيرة تظهر سائحين أجنبيين “زوج وزوجة”، وهما يمتطيان عربة مجرورة بحمار “كرويلة” بمدينة مراكش تخصص في العادة لبيع الخضر والفواكه.

    واجتاحت صورة الزوجين الأجنبيين مختلف الصفحات الفيسبوكية وانتشرت كالنار في الهشيم، وأثارت استغراب المغاربة من استعمال السائحين لهذه الوسيلة للتنقل لوجهتهما، والتي تفتقد لأبسط شروط السلامة وتشكل خطرا على حياتهما.

  • وتساءل المعلقون على الصورة عن من سمح للسائحين بركوب هذه الوسيلة البدائية التي قد تنقلب بهم في أي لحظة، وستكون بمثابة ضربة موجعة للسياحة المغربية في حال حدث مكروه لهم، على حد تعبير أحد المعلقين.

    ومن جهة أخرى، عبر نشطاء آخرون عن سخريتهم من الوضع الذي قالوا عنه إنه فضيحة مدوية حيث أضحى السياح ببلدنا يتنقلون عبر “الكروصات” عوض سيارات الأجرة، وقال محمد، ناشط فيسبوكي، معلقا على الحادث “شوهتنا شوها ملي نصارى كنركبهم في الكروصات ديال الحمير واش هادشي كيشرف المغرب أودي مبقا ميتقال”، وكشف آخر أن هذا الوضع لا يشرف بتاتا سمعة وصورة مدينة تتميز بجاذبية كبيرة كمراكش، مطالبا بمنع مثل هذه الأحداث التي ستضرب في عمق السياحة المغربية، على حد قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    القمة العربية: بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين بالرباط