حزب الاستقلال يشيد بمضامين الخطاب الملكي ويعد العدة للمجلس الوطني العادي

حزب الاستقلال يشيد بمضامين الخطاب الملكي ويعد العدة للمجلس الوطني العادي

حزب الاستقلال

A- A+
  • عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي أول أمس الثلاثاء، بالمركز العام للحزب أشادت فيه اللجنة التنفيذية بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضية، التي أسست للمرحلة الجديدة التي حدد الملك مقوماتها في خطاب العرش لهذه السنة، كما بدأت في التحضير إلى الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم ثاني نونبر بسلا.

    ;دعت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان إلى الإسراع بالتجاوب مع توجيهات الملك خاصة فيما يتعلق بإعداد مخططات مضبوطة للاستثمار والتنمية على المستوى الوطني والمحلي، وإيجاد الصيغ الملائمة لضمان تمويلها في إطار مقاربة تشاركية مع الفاعلين في المجال والمنظمات المهنية الجادة.

  • وعلى المستوى السياسي، تدارست اللجنة التنفيذية مسار التعديل الحكومي والحيثيات المرتبطة به، حيث تدعو الحكومة في هذا السياق إلى “تقديم برنامج حكومي جديد ليس الهدف منه إثارة التأسيس الدستوري والقانوني للحكومة المعدلة، ولكن للاستجابة للعديد من المتغيرات الجديدة، وعدم البقاء حبيسة اختيارات اقتصادية أبانت عن محدوديتها، و عدم فعاليتها وجدواها، والاستمرار في رهن مستقبل المغرب بنموذج تنموي بلغ مداه، وأصبح يعاني من الترهل والشيخوخة”.

    وثمن حزب الاستقلال توجه الحكومة إلى إقامة أقطاب حكومية وتعتبرها ” مسألة إيجابية، بقدر ما تثير الانتباه إلى ضرورة مراعاة مبدأ التوازن والرقابة المتبادلة داخل مكونات الحكومة، وعدم الإفراط في تركيز القرار الاقتصادي، وتجنب تنازع المصالح، ووضع آليات جديدة لتنسيق العمل الحكومي”. يؤكد بلاغ الحزب.

    وعلى المستوى التنظيمي، استعرضت اللجنة التنفيذية تقارير حول أشغال المجالس الإقليمية للحزب المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي بمختلف جهات المملكة، والتي مرت في أجواء إيجابية جدا، في أفق استكمال باقي المجالس.

    وفيما يتعلق بالمؤتمر الثالث عشر للشبيبة الاستقلالية، أشادت اللجنة التنفيذية للحزب” بروح الوحدة والتوافق الذي طبع أشغال اللجنة التحضيرية، والمسؤولية العالية التي عبر عنها الشباب الاستقلالي، وبانخراطهم الجماعي في هذه المحطة التنظيمية الهامة في حياة هذه المنظمة العتيدة، وكذا بجودة الأوراق السياسية والفكرية التي تم إعدادها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زخات مطرية وأجواء غائمة في أقاليم المملكة اليوم الخميس