منظمة العفو الدولية تدعو قادة العالم لإدانة الحملة القمعية في مصر

منظمة العفو الدولية تدعو قادة العالم لإدانة الحملة القمعية في مصر

A- A+
  • استغلت منظمة العفو الدولية وجود العديد من قادة العالم في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لتطالبهم بـ”إصدار إدانات واضحة للحملة القمعية” في مصر على خلفية خروج مظاهرات تطالب برحيل الرئيس المصري.

    وطالبت منظمة العفو الدولية “قادة العالم بالتحرك” لوقف ما وصفتها بـ “الحملة القمعية” لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”، ويأتي طلب المنظمة الحقوقية في وقت يتواجد فيه الرئيس السيسي مع العديد من قادة العالم في نيويورك لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

  • وذكر موقع قناة “DW” نقلا عن المنظمة يوم الأربعاء، أنه “مع توقع اندلاع مظاهرات أخرى يوم الجمعة المقبل، فإنه يجب على قادة العالم مواجهة الرئيس عبد الفتاح السيسي ويدينوا بشكل تام حملة القمع التي شنها لمواجهة اندلاع الاحتجاجات خلال الأيام الأخيرة”.

    وأضافت المنظمة الحقوقية العالمية أنها “وثقت اعتقال ما لا يقل عن 59 شخصا في خمس مدن مصرية خلال الاحتجاجات التي حدثت ليلتي 20 و21 شتنببر الجاري”. في المقابل تحدثت منظمات حقوقية مصرية عن اعتقال مئات الأشخاص في جميع أنحاء مصر.

    وأوردت المنظمة المصرية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية “أن 964 شخصا اعتقلوا فيما يتعلق بالاحتجاجات ما بين يومي 19 و24 شتنبر”.

    جدير بالذكر أن المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، سجل يوم الاربعاء ارتفاع عدد المعتقلين في مصر على خلفية مظاهرات تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى 1298 شخصا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي