توقيف محامية مصرية أمام مقر النيابة العامة بعد دفاعها عن مناهضي السيسي

توقيف محامية مصرية أمام مقر النيابة العامة بعد دفاعها عن مناهضي السيسي

A- A+
  • أوقفت الشرطة المصرية بعد ظهر اليوم الأحد المحامية ماهينور المصري المدافعة عن حقوق الإنسان الحاصلة على جائزة لودوفيك تراريو العام 2014، بعدما حضرت تحقيقات النيابة مع عدد من المتظاهرين في الاحتجاجات ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وقال المحامي طارق العوضي، حسب مصادر إعلامية مصرية، “تم توقيف ماهينور من قبل الشرطة فور خروجها من مقر نيابة أمن الدولة في القاهرة حيث حضرت التحقيقات بصفتها محامية مع عدد من الذين تم توقيفهم خلال التظاهرات التي وقعت مساء الجمعة ومساء السبت”.

  • وشهدت القاهرة وعدة مدن مصرية، مساء أول أمس الجمعة تظاهرات شارك فيها المئات للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي الموجود حاليا في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتجددت التظاهرات مساء السبت في مدينة السويس، وتصدت الشرطة للمتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع.

    وبحسب المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وهو منظمة غير حكومية، فإن عدد الذين ألقي القبض عليهم، وفقا للبلاغات التي تلقاها المركز، وصل إلى 356 شخصا.

    وقبل نحو ساعتين، قالت شبكة نتبلوكس التي ترصد حرية تداول المعلومات على شبكة الانترنت إن “فيسبوك مسنجر وبي بي سي نيوز وخوادم شبكات التواصل الاجتماعي مقيدة من قبل مقدمي الخدمة الرئيسيين في مصر حيث قامت تظاهرات ضد الفساد الحكومي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الساحة الفنية المغربية تفتقد أحد أهرمات مجموعة “تكادة” محمد اللوز