التحضير للاجتماع 14 بين فرنسا والمغرب محور لقاء مونية بوستة مع مسؤولين فرنسيين

التحضير للاجتماع 14 بين فرنسا والمغرب محور لقاء مونية بوستة مع مسؤولين فرنسيين

A- A+
  • عقدت مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يوم أمس الخميس في باريس لقاء مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية وأوربا فرانسوا ديلاتر خصص لمتابعة وتقييم إجراءات تنفيذ قرارات وخلاصات الاجتماع 13 رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا الذي عقد في المغرب في شهر نونبر من عام 2017 .

    وقال بلاغ لسفارة المغرب في فرنسا، وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأبناء، يومه الجمعة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للدورة 14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا المقرر عقده بباريس في 19 دجنبر المقبل .

  • وأوضح نفس المصدر أن الجانبين أشادا بهذه المناسبة بعلاقات الشراكة الاستثنائية والمتفردة التي تجمع بين فرنسا والمغرب تحت قيادة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون .

    وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة للوقوف على تطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الأولوية والتي تحظى بالاهتمام المشترك وأيضا للتأكيد على أهمية الأجندة الثنائية وضرورة مواصلة تعزيزها وتقويتها من خلال تنفيذ مختلف الالتزامات التي تم التعهد بها وكذا دراسة آفاق التعاون في مختلف المجالات .

    وتم التركيز خلال هذا اللقاء بشكل خاص على المحاور الاستراتيجية وذات الأولوية التي ينبغي أن تؤطر أشغال الاجتماع رفيع المستوى المقبل بين المغرب وفرنسا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية