جنايات القاهرة تدين قيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالمؤبد

جنايات القاهرة تدين قيادات من جماعة الإخوان المسلمين بالمؤبد

A- A+
  • قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع” وعدد من قيادات التنظيم وذلك بعد متابعتهم في ملف يتعلق باقتحام السجون والحدود الشرقية.

    وذكرت وسائل إعلام مصرية متطابقة، أن المحكمة قررت النطق بحكم المؤبد في حق كل من بديع وعصام العريان وسعد الحسيني ومحمد البلتاجي و 5 آخرين من قيادات الجماعة فيما أصدرت حكمها بالسجن 15 سنة في حق كل من صبحي صالح وحمدي حسن و 6 آخرين، في الوقت الذي حكمت بانقضاء الدعوة الجنائية في حق الرئيس المصري المعزول الراحل محمد مرسي بسبب وفاته.

  • وأضافت ذات المصادر، أن محاكمة المتهمين تأتي بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في سنة 2015 بإعدام كل من محمد مرسي ومحمد بديع ورشيد البيومي، و محيي حامد، ومحمد الكتاتني، وعصام العريان علاوة على إدانة 20 آخرين من الجماعة نفسها بالمؤبد.

    ويتابع في هذا الملف المثير للجدل حوالي 28 شخصا جلهم من جماعة الإخوان المسلمين بمصر وعناصر حماس الفليسطينية وحزب الله اللبناني.

    يشار أن وقائع هذه القضية تعود إلى سنة 2011 خلال ما بات يعرف بثورة يناير بعدما اقتحم عدد من الأشخاص سجن وادي النطرون وإلحاق أضرار جسيمة بعدة منشآت أمنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي