حالة استنفار قصوى في سماء كندا بحثا عن مغربية تقود طائرة

حالة استنفار قصوى في سماء كندا بحثا عن مغربية تقود طائرة

A- A+
  • غابت طائرة تداريب كانت تقودها طالبة مغربية، عن الأنظار واختفت عن شاشات الرادار بعد أن كانت متوجهة نحو مدينة شيربروك شرق كندا.

    وكشفت سفارة المغرب في أوتاوا، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم أمس الجمعة، عن أن هناك تعبئة كبيرة للعثور على الطائرة الصغيرة من نوع “سيسينا 172″.

  • وأوضحت ثريا العثماني سفيرة المغرب في كندا، في ذات التدوينة، إن المصالح الديبلوماسية المغربية تتابع عن كثب عمليات البحث عن الشابة المغربية المتدربة، هند برش، وتعلن عن دعمها لعائلة طالبة الطيران المغربية”.

    واختفت طائرة التداريب، التي كانت تقودها هند برش البالغة من العمر 22 عاما، ليلة الأربعاء الخميس شرق كندا، عندما كانت في رحلة تدريبية،

    وتشتغل هند برش في طاقم الطيران لشركة “إير ترانزات”، وكانت تخضغ لدورات تدريبية في قيادة الطائرة، خاصة وأنها تحتاج إلى مزيد من ساعات الطيران ليلا ونهارًا للحصول على ترخيص مهني حتى تصبح طيارا تجاريا في شركات الطيران.

    واختفت الطائرة التي غادرت مدينة ميرابيل، بالقرب من مونتريال، وكانت متوجهة إلى شيربروك، من الرادار على بعد حوالي 37 كم شمال غرب شيربروك.

    وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي الكندي للصحافيين: “من السابق لأوانه التكهن بأسباب اختفاء الطائرة.”

    وتتكون المنطقة التي اختفت فيها طائرة هند برش من عدة بحيرات وغطاء غابات شاسع مساحته أكثر من مائة كيلومتر مربع.

    وفي محاولة لتحديد موقع طائرة الشابة، حلقت طائرة كندية تابعة للقوات المسلحة من نوع هرقل وطائرتي هليكوبتر وطائرات تابعة للأمن الكيبيكي فوق الأراضي التي اختفت فوقها الطائرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي