صادم.. المغرب مهدد بالجفاف وهذا هو السبب 

صادم.. المغرب مهدد بالجفاف وهذا هو السبب 

A- A+
  • أصبح شبح الجفاف يقترب من المملكة المغربية سنة بعد أخرى، إذ كشف تقرير لمعهد الموارد العالمية أن المغرب ضمن أكثر الدول التي يهددها خطر الجفاف وشح المياه. 

    وكشف يومية “المساء” في عددها الصادر من يوم السبت الماضي إلى يوم الأربعاء المقبل، نقلا عن تقرير لمعهد الموارد العالمية أن المغرب ضمن أكثر الدول التي يهددها خطر الجفاف وشح المياه، مع ما لذلك من تداعيات على مستوى غياب الماء الصالح للشرب وجودته، وكذا على مستوى الصرف الصحي .

  • وكشف التقرير أن المغرب حل في المركز 22 كأكثر الدول التي يهددها خطر الجفاف، حيث يشير إلى أن المغرب مهدد بفقدان ما بين 40 و80 في المائة من موارده المائية خلال السنوات المقبلة نتيجة الجفاف والتغير المناخي وقلة التساقطات وارتفاع درجات الحرارة.

    هذا وسبق لذات التقرير أن كشف أن المغرب سيصبح مهددا بحدة بمخاطر التغير المناخي وما تطرحه من تداعيات سلبية.  

    وحسب التقرير، فإن المناطق الفلاحية مهددة أكثر بخطر الجفاف والفيضانات ونضوب المياه إلى جانب باقي جهات المغرب مثل مناطق الشاوية ورديغة ودكالة عبدة والرباط سلا زمور غرب شراردة بني حسن تادلة وازيلال والبيضاء الكبرى ومراكش وتانسيفت الحوز، ثم طنجة تطوان التي يهددها خطر الجفاف وشح المياهبفعل استنزاف المياه في القطاع الفلاحي والاستغلال اليومي من طرف الساكنة إلى جانب استغلالها في الصناعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي