هذه هي مواقيت وأماكن صلاة عيد الأضحى بمختلف المدن والأقاليم المغربية

هذه هي مواقيت وأماكن صلاة عيد الأضحى بمختلف المدن والأقاليم المغربية

A- A+
  •  

    حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، يومه الخميس، مواقيت صلاة عيد الأضحى بمختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى أسماء المساجد التي ستقام فيها.

  • وحددت مندوبيات الوزارة مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى على الشكل التالي:

    -أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الشرق في وجدة أنه جريا على سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، فإن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ/2019م، ستقام بإذن الله في وجدة على الساعة الثامنة صباحا بالمصليات “مصلى وجدة الكائن بحي بسيدي يحيى-مصلى الملعب الشرفي- المصلى الغربي-مصلى ساحة سوق مرجان”.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتيزنيت أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ ستقـام بحول الله بساحة الإستقبال، شارع للاعبلة بتيزنيت على الساعة (7:45) السابعة وخمسة وأربعين دقيقة صباحـا بالتوقيت الإداري، وفي حالة هطول الأمطار ستؤدى صلاة العيد بجميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسلا إلى علم العموم أن صلاة عيد الأضحى لعام 1440هـ /2019م ستقام بحول الله بمختلف المصليات بالنفوذ الترابي للمندوبية، وأن المصلى الرسمي هو المسجد الأعظم والساحة المجاورة له على الساعة 7 و30 دقيقة صباحا.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالفقيه بن صالح أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ/2019م، ستقام بمصلى مدينة الفقيه بن صالح (قرب ثانوية بئر انزران) وذلك على الساعة السابعة وخمسة عشرة دقيقة (7:15) صباحا.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالخميسات بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي إلى علم العموم أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ بمدينة الرماني، ستقام ابتداء من الساعة (07:30) السابعة والنصف صباحا وذلك بمصلى الملعب البلدي للمدينة الكائن بحي سباق الخيل، وفي حالة وجود تساقطات مطرية، ستقام صلاة العيد داخل المساجد الجامعة بالمدينة.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالخميسات بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي إلى علم العموم أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ بمدينة تيفلت، ستقام ابتداء من الساعة (07:30) السابعة والنصف صباحا وذلك بالمصليات “مصلى قرب ملعب كرة القدم؛مصلى حي الدالية”، وفي حالة وجود تساقطات مطرية، ستقام صلاة العيد داخل المساجد الجامعة بالمدينة .

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالسمارة أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ/2019م، ستقام بمصليات “ساحة المسجد الكبير-مصلى أربيب-مسجد أبو بكر الصديق-سيدي أحمد العروسي”، وذلك على الساعة الثامنة صباحا.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتازة أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ/2019م، ستقام بمصلى العيديين بتازة العليا وذلك على الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحا.

    -أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال أن صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هـ/2019م، ستقام بالمصلى المركزي قرب المسجد الأعظم، وذلك على الساعة السابعة وخسمة عشر دقيقة (7:15) صباحا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     فاتح ماي 2024…مسيرات محتشمة ونقابات مشتتة واحتفال باهت بعيد العمال بالمغرب