المكتب الوطني للسكك الحديدية ينظم مخيما صيفيا لفائدة أطفال مستخدميه بأصيلا

المكتب الوطني للسكك الحديدية ينظم مخيما صيفيا لفائدة أطفال مستخدميه بأصيلا

A- A+
  • ينظم المكتب الوطني للسكك الحديدية وبشراكة مع الفرقاء الاجتماعيين، مخيما صيفيا لفائدة أطفال مستخدميهم بمدينة أصيلا، وذلك من 28 يونيو إلى غاية 5 غشت 2019.

    هذا المخيم الصيفي المقام بالمركز المخصص للمكتب الوطني للسكك الحديدية مقابل محطة أصيلا، مجهز بأفضل التجهيزات التي تسمح للأطفال بالولوج إلى جميع المرافق اللازمة، كما أنه يطل مباشرة على شاطئ البحر.

  • ويشارك في هذا المخيم مجموعة من الأطفال القادمين من عدة مدن مغربية، ويرافقهم مؤطرون يتوفرون على كفاءات تؤهلهم للتقرب من الطفل، كما أنهم يقومون بمجموعة من الأنشطة، كالرقص، الغناء، والحساب الذهني، والرسم، والكرة، إضافة إلى السباحة، كما يعرض للأطفال عبر عربة قطار متوقفة على الشاطئ سلسلات تربوية وتحسيسية بأهمية الحفاظ على الشاطئ والبيئة.

    كما أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع ” ONCF” قامت بوضع عدة مظلات شمسية بالشاطئ موجهة لعموم المصطافين، يتقدمهم أطفال موظفي السكك الحديدية.

    جدير بااذكر أن نسخة هذه السنة والتي ستستمر إلى غاية 5 غشت 2019، مرت عبر ثلاث مراحل، شهدت المرحلة الأولى استفادة 97 طفلا، أما المرحلة الثانية استفاد منها ما يناهز 144 طفلا، أما المرحلة الثالثة شهدت استفادة حوالي 129 مستفيدا.

    smacap_Bright

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث