إغلاق مستشفى بتيزنيت يؤجج غضب فعاليات المدينة ويقودها للاحتجاج

إغلاق مستشفى بتيزنيت يؤجج غضب فعاليات المدينة ويقودها للاحتجاج

A- A+
  • بعد إغلاق مستشفى حمان الفطواكي بتيزنيت لأبوابه منذ أزيد من شهر في ظروف غامضة، تعتزم مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية خوض وقفات احتجاجية خلال الأيام القليلة القادمة للمطالبة بإعادة فتح المؤسسة الصحية من جديد في وجه ساكنة المدينة للاستفادة من خدماته.

    واجتاحت تدوينات مستنكرة لهذا الإغلاق المفاجئ منصات التواصل الاجتماعي، حيث أبدى أصحابها الاستغراب من إغلاق المنشأة الصحية في ظل النقص الحاد الذي تعاني منه الخدمات الطبية والتمريضية بالمدينة، داعين إلى الخروج للاحتجاج لتوفير الخدمات الصحية وتعزيز المراكز بالأدوية والمعدات اللازمة وإعادة فتح المستشفى المغلق.

  • ومن جهتها، فقد سبق أن تطرقت الأحزاب السياسية المسيرة للمكتب الجماعي لمدينة تيزنيت، ويتعلق الأمر بالعدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، والتقدم والاشتراكية، في بيان سابق لها لهذا الإغلاق، مشخصة الوضع المتردي للصحة بالمدينة والعراقيل التي يتخبط بها وتعيق تجويد خدماته.

    يشار أن الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لتيزنيت نددت هي الأخرى بإغلاق المستشفى المذكور، مطالبة بزيادة البنيات الصحية بالمدينة، التي تعرف توسعا عمرانيا و تزايدا سكانيا خلال السنوات الاخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي