مظاهرات سودانيين تجبر المجلس العسكري على العودة إلى استئناف الحوار مع المعارضة

مظاهرات سودانيين تجبر المجلس العسكري على العودة إلى استئناف الحوار مع المعارضة

A- A+
  • دعا رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، إلى استئناف الحوار بشأن المرحلة الانتقالية، بعد يوم واحد من إلغاء كل الاتفاقات مع تحالف المعارضة الرئيسي.

    وتزامنت تصريحات الفريق أول عبد الفتاح البرهان مع ارتفاع عدد القتلى، وفقا لما ذكرته قناة “بي بي سي” يومه الأربعاء، بعد اقتحام قوات الأمن موقع اعتصام في الخرطوم أول أمس الاثنين، إلى 60 قتيلا، بحسب ما ذكرته لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمعارضة.

  • وقالت اللجنة في وقت مبكر يومه الأربعاء إن عدد الأشخاص الذين قتلوا منذ أن اقتحمت قوات الأمن مخيما للاحتجاج خارج مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم يوم الاثنين، ارتفع إلى 60، وكانت آخر إحصائية للقتلى تشير إلى أن العدد 35 شخصا.

    وأشارت اللجنة في بيان نشر بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى أن “40 جثة لشهدائنا الكرام انتُشلت من النيل بالأمس … ونقلت إلى جهة غير معلومة من قبل المليشيات العسكرية المسماة “الجنجويد””.

    وقال البرهان في رسالة بمناسبة عيد الفطر، أذاعها التلفزيون الرسمي:”نترحم على أرواح الشهداء ونتمنى للجرحى عاجل الشفاء”، في إشارة إلى من قتلوا أو أصيبوا في الاحتجاجات التي بدأت في دجنبر وأسفرت عن إطاحة الجيش بالرئيس عمر البشير واعتقاله في أبريل.

    وأوضح البرهان في ذات الرسالة، يضيف ذات المصدر، أنه لا يزال مستعدا لتسليم السلطة لحكومة منتخبة، مضيفا “نحن في المجلس العسكري نفتح أيادينا لتفاوض لا قيد فيه إلا مصلحة الوطن”.

    وطالب نائب رئيس المجلس العسكري، الفريق محمد حمدان دقلو، المحتجين بإزالة المتاريس من الطرقات العامة، قائلا في خطاب أمام قواته في الخرطوم:”إن هذه المتاريس تسببت في أضرار بالغة للمواطنين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي