المغرب يحتضن الدورة 27 من الجمعية الجهوية الإفريقية

المغرب يحتضن الدورة 27 من الجمعية الجهوية الإفريقية

A- A+
  • يستضيف البرلمان المغربي يومي 11 و12 يونيو الجاري بالرباط، الدورة 27 للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكفونية.

    وسيتناول المشاركون خلال هذه الدورة، وفق بلاغ للبرلمان عددا من المواضيع تتعلق أساسا بـ ”الاندماج الجهوي في إفريقيا”، و “النظام البرلماني في إفريقيا: التحديات الجديدة”، وسيستعرضون تقريرا حول البرنامج الرقمي للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية.

  • وأضاف البلاغ أنه ستتم أيضا دراسة الوضع السياسي والأمني في إفريقيا الفرنكوفونية، وخاصة في منطقة الساحل حيث سيتم تقديم مبادرات الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية وتنصيب اللجنة البرلمانية المشتركة حول المنطقة.

    وسيتداول المشاركون كذلك في الترتيبات المتعلقة بالتحضير للدورة الـ 45 للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، والدورة التاسعة للبرلمان الفرنكفوني للشباب التي ستنعقد بأبيدجان في شهر يوليوز المقبل. كما ستتم في ختام الدورة المصادقة على التوصيات وعلى التقرير النهائي.

    يذكر أن الجمعية الجهوية الإفريقية تضم كلا من برلمان المجموعة الاقتصادية والنقدية لدول وسط إفريقيا، واللجنة البرلمانية المشتركة للاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب إفريقيا، وبرلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وبرلمان عموم إفريقيا، والاتحاد البرلماني الإفريقي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي