السعودية تدعو الدول العربية إلى عقد قمة طارئة

السعودية تدعو الدول العربية إلى عقد قمة طارئة

A- A+
  • دعت السعودية ليلة السبت إلى عقد قمتين خليجية وعربية “طارئتين” لبحث الاعتداءات التي وقعت مؤخرا في منطقة الخليج،

    وقالت وكالة “أ.ف.ب” نقلا عن وكالة الأنباء السعودية، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وجه دعوة إلى “أشقائه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة” في 30 ماي الجاري، لبحث “هذه الاعتداءات وتداعياتها على المنطقة”.

  • وبحسب ذات البيان فإن هذه الدعوة تأتي “في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطيتين بالمملكة، ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى إمدادات واستقرار أسواق النفط العالمية”.

    وتعرضت يوم الأحد الماضي، أربع سفن، بينها ثلاث ناقلات نفط تحمل اثنتان منها علم السعودية، لأعمال “تخريبية” قبالة الإمارات، وبعدها، شن المتمردون اليمنيون هجوما ضد محطتي ضخ لخط أنابيب نفط رئيسي في السعودية غرب الرياض بطائرات من دون طيار، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط.

    واتهمت السعودية أول أمس الخميس، إيران بإعطاء الأوامر للحوثيين بمهاجمة منشآتها النفطية غرب الرياض.

    وكتب نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر “ما قامت به الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية، يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف أفراد عصابة بينهم فتاة هاجموا مصطافين بشاطئ أورير نواحي أكادير