معلومات مهمة عن كيفية حفظ عسل النحل

معلومات مهمة عن كيفية حفظ عسل النحل

A- A+
  • يعتير العسل من الأطعمة الغنية وله فوائد عديدة، وبحسب الدكتورة سعيدة التازي دكتورة في الصيدلية وأخصائية في التداوي بالمواد الطبيعية تنصح باهمية حفظ وتخزين العسل بطريقة صحيحة ، فالعسل يعتبر مادة حية يمتص بسهولة الرطوبة التي في الجو لذلك فاول شيء يجب القيام به هو وضع العسل في قارورة زجاجية وتجنب استعمال البلاستيك نهائيا، وعند كل استعمال للعسل تنصح الدكتورة سعيدة التازي بإحكام غلق القارورة.

  • وتشير الدكتورة كذلك أن العسل يتاثر بالحرارة والضوء لهذا من الافضل وضعه في مكان معتدل كالدولاب مثلا، وعند الاستعمال يجب خلط القارورة حتى تمتزج مكونات العسل فهو يحتوي على الكليكوز والفريكتوز وإفرازات النحلة وكذلك البروبوليس وشمع النحل ، وتنصح الدكتورة باستعمال ملعقة خشبية والابتعاد عن الحديد والمعدن تماما.

    ومن النصائح المهمة التي أشارت إليها الدكتورة أنه لا يجب تعريض العسل لحرارة الفرن ولو على طريقة حمام مريم ، لانه كما سبق الذكر مادة حية وكلما تعرض للحرارة كلما نقص مفعوله اما إذا بلغت الحرارة 30 درجة فما فوق فقد العسل مفعوله تماما.

    وعن كمية العسل التي يحتاجها الجسم بحسب الدكتورة سعيدة التازي ملعقة في اليوم كل صباح إما عسلا صافيا أو شرابا أو ذهنه في قطعة خبز ، وبالنسبة لمرضى السكري عليهم الابتعاد عن تناول العسل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس جد بارد وانخفاض في درجات الحرارة اليوم الاثنين