انطلاق البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية بمدينة أكادير

انطلاق البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية بمدينة أكادير

A- A+
  • تنطلق اليوم بمدينة أكادير منافسات البطولة العربية للكرة الشاطئية والمنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة وبإشراف من الاتحاد العربي للعبة وستستمر فعالياتها إلى غاية 7 غشت الجاري.

    وتأتي هذه البطولة  مباشرة بعد اختتام الدوري الدولي “وورد تور”، الذي أقيم بدوره على الأرضية نفسها بكورنيش أكادير في الفترة مابين 22 و29 يوليوز الماضي وعاد لقبه للمنتخب الروسي الذي فاز في صنف الذكور، فيما نال المنتخب الإيطالي لقب الإناث.

  • ويشارك في البطولة العربية للكرة الشاطئية عدد من المنتخبات القوية والعتيدة في هذا الصنف الرياضي والذين سيدخلون المنافسات بفريقين (أ) و (ب)، حيث ستجمع المباراة الإفتتاحية بين المنتخب المغربي حرف (ب) ونظيره المصري من نفس الصنف، وسيعقبه على التوالي لقاء البحرين (أ) مع الأردن (ب) والمملكة العربية السعودية (أ) مع عمان (أ).

    فيما يجري المنتخب المغربي للإناث (أ) أولى لقاءته مع المنتخب السوداني (ب)، وسيتبعهما لقائي منتخب السودان (أ) مع منتخب مصر (أ)، والمنتخب المغربي (ب) مع المنتخب المصري (ب).

    وجاء اختيار مدينة أكادير لاحتضان هذه التظاهرة الرياضية الدولية بعد الزيارة التي قام بها الأمين العام للإتحاد العربي لكرة الطائرة ” جهاد حسن خلفان” و الأمين العام المساعد “فراس جواد الحلواجي” رفقة وفد رسمي لأكادير قبل شهرين، للوقوف عن كتب حول مدى جاهزية المدينة ومنشآتها السياحية لإستضافة هذه البطولة، وقد قدمت آنذاك للوفد العربي مجموعة من الشروحات والمعطيات والتفاصيل الدقيقة التي تهم مكان إجراء المباريات، وكذا الفضاءات التي ستضعها الجامعة الملكية المغربية رهن إشارة المنتخبات المشاركة للإقامة والمبيت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدرالشيرا