أوزين : عداء الجزائر للمملكة الشريفة لايستثني أي مجال ونسأل الله لهم الهداية

أوزين : عداء الجزائر للمملكة الشريفة لايستثني أي مجال ونسأل الله لهم الهداية

A- A+
  • علق محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية على فضيحة السلطات الجزائرية في حق فريق النهضة البركانية واحتجازه بمطار الجزائر الدولي بسبب خريطة المغرب كاملة على قميصه.

    وأشار أوزين في تدوينة على حسابه، تحت عنوان “كفاكم حقدا فإنه نار وأنتم الحطب” قائلا: ” للأسف يتواصل مسلسل العداء ضد المملكة الشريفة من الجارة الشرقية التي أصبحت لا تستثني أي مجال، ولو كان ذلك على حساب إكرام الضيف والجار والشقيق وهم يحملون قميص الفريق، فهل أصبحت خريطتنا ومجالنا الترابي إلى هذا الحد مصدر هستيريا الجيران؟ رغم شساعة أرض الإخوان”.

  • وأضاف أوزين قائلا: ” ومادام الأمر يتعلق بفريق رياضي، فقد سبق لنا وأن تقدمنا بالتهاني، ومن منبر البرلمان، إلى الإخوان في الجزائر على فوزهم بكأس العرب. وهي نفس الكأس التي جابت معمور الأراضي الجزائرية الشقيقة محملةً فوق السواعد وهي تحمل الخريطة المغربية كاملة وغير مبتورة،
    فيا ترى ما حال تلك الكأس اليوم؟ وكيف يقاوم الحكام الجزائريون شموخها داخل ترابهم، وهل يحق لهم الفخر بها؟ أم التبري منها!
    فهي تحمل إنجازا عربيا لجار، وفرض المنطق أن تحمل وحدة ترابية للجار الآخر، فلمن الفوز يا ترى في هذه الحالة المستعصية الفهم على الإخوان الحكام الجيران”.

    وأضاف أوزين ” كيف تحافظون على كأس فوق منصات الإنجاز تحمل خريطة بلد أشقائكم، ويصيبكم السعار لرؤيتها فوق قميصهم!
    هذه بتلك! فكيف لهم تفسير هذا التناقض البنيوي؟ لكل حريقٍ مطفئ فللنار الماء، وللسمِ الدواء، وللحزن الصبر، ونار الحقد لا تخبو أبداً…نسأل الله لهم الهداية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي