أندية كرة القدم بأكادير تدعو لسنة بيضاء بسبب الحرمان من المنح المالية

أندية كرة القدم بأكادير تدعو لسنة بيضاء بسبب الحرمان من المنح المالية

A- A+
  • دعت فيدرالية الجمعيات الرياضية لكرة القدم بأكادير إلى اعتماد الموسم الرياضي الحالي سنة بيضاء، وذلك لصعوبة استئناف المنافسات، بعدما تم تجميد الأنشطة الرياضية لعدم صرف المنح المالية السنوية للأندية.

    واستنكرت الفيدرالية، في بلاغ لها توصلت “شوف سبور” بنسخة منه، ما أسمته “سياسة اللامبالاة والتجاهل “الممنهج” تجاه القضايا الملحة، والهروب إلى الأمام، ونهج سياسة الآذان الصماء من طرف الجهات المعنية، كلما تعالت الأصوات والاحتجاجات، وعدم امتثال وانضباط المكتب المديري لقرارات الجمع العام الأخير، منددة بالخروقات الصارخة التي طالت مقررات الجمع العام الأخير للموسمين الرياضيين 2017/2016 و 2018/2017.

  • وطالبت في ذات البلاغ بالتصدي للمخططات الرامية إلى تكريس الهشاشة داخل المنظومة الكروية بعصبة سوس، وما يرافقها من إجهاز متواصل على الحقوق المكتسبة طبقا للقانون المنظم للعصب الجهوية.
    ودعت كافة الأندية الرياضية إلى الانخراط القوي في الوقفة الاحتجاجية، المزمع تنظيمها أمام مقر عصبة سوس لكرة القدم، دفاعا عن الحقوق التي قالت عنها إنها عادلة، ومشروعة، والدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر عصبة سوس، وفق تعبير البلاغ.

    يشار إلى أن الجمع العادي لعصبة سوس لكرة القدم، صوت بالأغلبية على مقترح تجميد وتوقيف أنشطة العصبة، ريثما يتم صرف المنح السنوية المقدمة من طرف المجالس الجماعية، والمجلس البلدي في أكادير، التي لاتزال لم تصرف بعد، ما جعل الأندية الممارسة بمدينة أكادير تعيش أوضاعا مالية جد مزرية، لم يعرف لها مثيل، بالإضافة إلى الاتفاق على تأسيس لجنة مكونة من الأندية المتضررة، وممثل عن العصبة وكذلك ممثل عن الجامعة الملكية المغربية للعبة، للوقوف على حيثيات الموضوع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عالم الزلازل الهولندي يحذر: هزات و زلزال مرتقبة بين 8 و 10 ماي