رونالدو وألونسو يمثلان أمام القضاء الإسباني بسبب التهرب الضريبي

رونالدو وألونسو يمثلان أمام القضاء الإسباني بسبب التهرب الضريبي

A- A+
  • يمثل، في هذه الأثناء، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والدولي الإسباني السابق تشابي ألونسو، أمام قضاة المحكمة الجنائية بالعاصمة الإسبانية، وذلك بسبب اتهامهما بالتهرب الضريبي، إبان الفترة التي لعبوا من خلالها رفقة نادي ريال مدريد.

    وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن نجم يوفنتوس الحالي رونالدو قد تحكم عليه المحكمة اليوم بدفع غرامة مقدارها 18,8 مليون يورو، وذلك ضمن تسوية مع السلطات المالية على خلفية تهربه من دفع الضرائب.

  • وكجزء من الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في شهر يونيو الماضي مع فريق الدفاع عن النجم البرتغالي، ستصدر المحكمة حكما بالسجن على أفضل لاعب في العالم خمس مرات لمدة 23 شهرا مع وقف التنفيذ، حسب ما ذكرت المصادر الإسبانية هذا الصباح، مع العلم أن القانون الإسباني يعفي المحكومين بالسجن لفترة تصل إلى عامين، من تنفيذ العقوبة في حال عدم وجود سوابق في سجلهم.

    وتجمع العشرات من الصحافيين والمصورين خارج المحكمة في شمال شرق مدريد لمتابعة الإجراءات التي لم تدم طويلا، إذ خرج البرتغالي من القاعة بعد قرابة 40 دقيقة وقال للإعلاميين لدى سؤاله عن أحواله “أنا جيد جدا”، قبل أن يغادر بالسيارة بصحبة صديقته جورجينا رودريغيز.

    يشار أن المحكمة الجنائية في مدريد اتهمت رونالدو بتهرب ضريبي وصلت قيمته إلى 14,7 مليون يورو من خلال إنشاء هيكل تجاري وهمي لإخفاء أرباحه في الفترة من 2011 إلى 2014، وفتحت النيابة العامة آنذاك تحقيقا في النازلة، وتم الاستماع إلى رونالدو بعدها بشهر، وقد أكد النجم البرتغالي في حينها أنه “مرتاح الضمير”، فيما أبدى ريال مدريد ثقته بـ “البراءة التامة” لقائد منتخب البرتغال.

    وفي الموضوع نفسه، تطالب النيابة العامة بسجن ألونسو لخمسة أعوام مع تغريمه مبلغ 4 ملايين يورو، وحضر الدولي الإسباني صباح اليوم رفقة نجم ماديرا للمثول أمام المحكمة بمدريد، إذ قام متوسط ميدان نادي ريال مدريد سابقا بالتهرب من أداء واجباته تجاه السلطات الإسبانية، الأمر الذي دفع الأخيرة لرفع شكوى بألونسو من أجل استخلاص أموال الضرائب التي في ذمة قائد لاروخا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”